جامعة الكويت

علوم وهندسة الحاسوب افتتحت برامج تدريبية لشهادات مهنية


 برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

    بدعم ورعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، افتتحت كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت برامج تدريبية لشهادات مهنية، والتي تعقد خلال الفترة من (3-18 أغسطس 2016) في فندق كورت يارد – الراية، حيث أقيمت الدورة الأولى تحت عنوان “أمن المعلومات” والدورة الثانية بعنوان “شبكات الكمبيوتر”، وحاضر في الدورات التدريبية كل من أ.د. قاسم صالح، ود.عمر الإبراهيم، ود. باسل العثمان، ود. حامد الحمادي، ويشارك في البرامج 22 طالبا تم اختيارهم ضمن 90 طالبا متقدما.

    وبهذه المناسبة أكدت مدير برنامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا في إدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي م. منار الراشد في تصريح لها على دأب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعم كل ما من شأنه تعزيز الثقافة العلمية في المجتمع الكويتي، معربة عن سعادتها بان تكون جامعة الكويت شريكا استراتيجيا للمؤسسة في هذه الفعالية تحديدا، مشيرة إلى أن جامعة الكويت تعد شريكا تم التعامل معه في فعاليات كثيرة يتم تسليط الضوء خلالها على قضايا مهمة وتعالج مشكلات مجتمعية بسبل وقواعد علمية عامة.

وبينت م. الراشد أن البرنامج التدريبي له علاقة مباشرة مع أهم شريحة من الشرائح التي تهدف المؤسسة لدعمها وهي شريحة الشباب، مضيفة أن المجتمع بحاجة للدورات التدريبية الخاصة في المجال التقني والفني، ومؤكدة على ضرورة دعم المؤسسة لهذه الفعالية.

وأشادت م. الراشد بجودة التنظيم التي شهدتها المؤسسة مع لجان التنظيم بجامعة الكويت على مدى السنوات السابقة، متمنية تحقيق الهدف من إقامة البرنامج التدريبي وهو تأهيل الطلبة الكويتيين في سوق العمل ليكونوا أكثر احترافية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

   ومن جانبه ذكر أ.د. قاسم صالح أن عقد هذا البرنامج التدريبي يعد مبادرة هامة ما بين كلية علوم وهندسة الحاسوب ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تهدف إلى تدريب الكفاءات الوطنية في مجال أمن المعلومات والشبكات، وتمكينهم من الحصول على شهادات عالمية معتمدة في هذا المجال مثل دورة أمن المعلومات التي تتناسب وسوق العمل.

     فيما ذكر د. حامد الحمادي إلى أن دورة شبكات الحاسوب تهدف إلى تدريب الطلبة وتأهيلهم في تخصص الشبكات وهندسة شبكات الكمبيوتر، ودورها في خدمة كافة قطاعات الدولة بما فيها القطاع الخاص والعام وحاجة القطاع الخاص لتخصص هندسة شبكات الكمبيوتر والذي يعد من التخصصات النادرة والمطلوبة في سوق العمل.    

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock