طلبتنا في الخارج

طلبة طب أيرلندا ينظمون المؤتمر الطبي الثقافي

كونا

أعلن فريق طلبة طب الكويت في جمهورية ايرلندا تنظيمه مؤتمرا طبيا ثقافيا بعنوان «للعلم والإنسانية» 24 أغسطس الجاري برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في مكتبة الكويت الوطنية، ويتضمن فعاليات تُعنى بإبراز إنسانية مهنة الطب.
وقال عضو الفريق إبراهيم الدوسري إن المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا يهدف أيضا إلى الموازنة بين مهنة الطب كوظيفة ومهنة إنسانية.

وأضاف أن المؤتمر يسلط الضوء على ما يقدمه الأطباء من جهود إنسانية إلى جانب مهنة الطب وتعريف المجتمع بالمشاريع والأبحاث الطبية التي يسعى الأطباء حديثو التخرج إلى تقديمها للمجتمع من إغاثة ومساعدة إنسانية والسعي إلى تحقيق كل جديد في مجالات الطب المختلفة.
وأوضح الدوسري أن من أهم أهداف المؤتمر أيضا تقوية الوازع الإنساني في نفوس طلبة الطب بحيث يشعر الطالب بأنه يقوم بمهنة إنسانية وليست مجرد وظيفة، لافتا إلى أن الطبيب يجب أن يتحلى بالإنسانية لممارسة مهنة الطب.
وذكر أن فعاليات المؤتمر تضم ورشة عمل لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية من وزارة الصحة لطلبة الطب والأطباء حديثي التخرج إلى جانب حملة للتبرع بالدم بعنوان «دمك حياة» ومعرض للأبحاث الطبية لطلبة الطب وللأطباء حديثي التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock