قسم السلايدشوحصري أكاديميا

طلبة الكويت لـ”أكاديميا”: الإجازة الصيفية نقضيها بين السفر وبداية مشاريعنا التجارية الخاصة

أكاديميا | خاص ( فاطمه الزيد – دلال الشمري )
تعتبر الإجازة الصيفية هي الوقت الذي يمتلك فيه أغلب الأفراد وقتاً كافياً للقيام بأعمال وإنجاز أهداف تساوي ما قام به طوال السنة، كذلك قضاء هذا الوقت إما بإنجاز بعض الأعمال المتراكمة أو قضاء فترة استرخاء وراحة فالبعض يقضيها في النوم ومشاهدة التلفاز والقيام بأشياء ترفيهية فقط، ولكن يدور السؤال هُنا حول ما المشكلة إن جمعت بين المتعة والفائدة والإنجاز؟ ونحن لا نغفل ايضاً أنه بالطبع الإستمتاع من حقك ولا ضرر في أن يجمع بينهما.

فالطلبة في مختلف المؤسسات التعليمية حول العالم ينتظرون العطلة الصيفية بعد التعب في الفصول الدراسية.

ولذلك قامت “أكاديميا” بإستطلاع آراء بعض الطلبة حول خططهم خلال فترة الإجازة الصيفية وكيفية قضائها وكان لنا هذا الحوار معهم:

قال رئيس الإتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سيف عبدالحميد العازمي وهو طالب في كلية العلوم بأن الإستمتاع مع الأقارب بالتجمعات والسفر من أهم مخططاته في العطلة الصيفية بعد عمل مستمر سواء في الدراسة أو خدمة الزملاء “الطلبة والطالبات” في الجامعة.

وأكد العازمي بأنه يفضل الدراسة في الفصل الصيفي لتقليل مدة الدراسة والانتهاء منها مبكراً وبدء حياة جديدة. 

‎ومن جانبه قال أحمد جاسم طالب في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية aum تخصص هندسة صناعية: “بالنسبة لي أفضّل استغلال اجازة الصيف هذه بدراسة فصل صيفي حتى يسرع من التخرج ورفع المعدل الدراسي، ولا بأس بإجازة لمدة اسبوع بالشالية مع الأهل بعدها أبدأ استعدادي لـ دراستي بالجامعة للفصل الصيفي”.
‎ومن جهتها قالت خديجة الشمري طالبة في كلية الشرق الأوسط الأمريكية acm: “مخططاتي للفصل الصيفي هي أن أقضي أكبر وقت ممكن من العطلة الصيفية مع الأهل والأصدقاء داخل الكويت خصوصا أن الفترة الدراسية للفصل السابق كانت جداً مزحومة بالمحاضرات الدراسية والمراجعات فأعتبر هذه الاجازة فترة استرخاء”.

‎وأضافت الشمري بأنها تفضل العطلة الصيفية على الدراسة بالفصل الصيفي لأنها تعطيها فرصة أكبر للإسترخاء والراحة بعيداً عن أجواء الدراسة وضغطها.

من جانب أخر، أشارت ‎دانه محمد طالبة بالجامعة العربية المفتوحة تخصص تقنية معلومات وحوسبة أنها لم تستطيع السفر خلال العطلة الصيفية فقررت ترتيب أمورها لفتح مشروع صغير تسوق له من خلال الانستغرام. وأكملت: “أكيد بيكون مشروع خاص بإهتمامات البنات ومستحضرات التجميل، كذلك راح استغل ميزانيتي التي سوف انفقها خلال الصيف في تاسيس مشروعي، وعن نفسي أشجع كل الطلبة الذين بداخلهم هواية ينمونها خلال هذه الإجازة واستغلال الوقت في دعم النفس بإقامة مثل هذه المشاريع التي تزيد من المدخول الشخصي لطالب وتشغل وقت فراغه بشيء مفيد”.
وختمت بأنها تفضل أن تبدأ بتأسيس مشروعها الصغير والعمل عليه لتبني لنفسها مستقبلاً تقوده وتشرف عليه بنفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock