التطبيقي

النجادة : 2000 خريج في «صيفي التطبيقي»

«يومان لاستقبال الشهادات الإنكليزية إلى حين إعلان النتائج»

الجريدة 

 
أكدت د. النجادة أن هناك ربطا إلكترونيا بين «التطبيقي» وديوان الخدمة والقوى العاملة للهيكلة يشمل الطلبة الخريجين فقط.
قالت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، إن «عدد الخريجين في الفصل الدراسي الصيفي بلغ 2000، وان عمادة القبول، نظراً لانتهاء فترة الدراسة في كليات الهيئة، نسّقت مع مكتب الخريجين بشأن توزيع شهاداتهم وخصصت أياما لتسليمها إليهم، كل كلية على حدة»، مبينة أن المتبقي من الكليات التي لم تتسلم شهادات خريجيها التربية الأساسية، والدراسات التجارية بنين.
وذكرت النجادة في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، أنه خلال الأسابيع المقبلة ستبت «التطبيقي» في أسماء المقبولين بمختلف كلياتها، وسيتم قبول 10 آلاف متقدم للفصل الدراسي الأول وجميعهم «كويتيون»، لافتة إلى أن الزايد من الأعداد المتقدمة من جنسيات أخرى (خليجيون، وغير كويتيين، وجنسيات عربية) سيكون ضمن مستوفي الشروط الذين سيتم قبولهم خلال الفصل الدراسي الثاني.
وبينت أن عمادة القبول والتسجيل خصصت يومين لاستقبال طلبات الثانويات الإنكليزية إلى حين ظهور نتائجهم هذا الشهر، وان طلبة هذه الفئة من الكويتيين سيتم قبولهم أيضاً في الفصل الدراسي الأول.
وفيما يخص نموذج إخلاء الطرف قالت د. النجادة، إن «جميع النماذج الخاصة بإخلاء الطرف توجد في موقع الهيئة، حيث يدخل الطالب البيانات الكترونيا، ثم يطبعها حتى تتم عملية الإخلاء بشكل صحيح»، موضحة أن هناك ربطا الكترونيا بين «التطبيقي» وبين الخدمة المدنية والقوى العاملة للهيكلة، إذ تبين أن أعداد الخريجين لدى تلك المؤسسات يشمل الطلبة الخريجين من «التطبيقي» فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock