طلبتنا في الخارج

رئيس المكتب الثقافي في مصر بحث مشكلة تحويل طلبة الكويت بين الجامعات وتسريع القبول

اكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة المستشار الدكتور فريح العنزي اليوم الاحد اهمية دعم العلاقات بين الكويت ومصر في شتى المجالات لاسيما الثقافية والتعليمية. 
جاء ذلك في تصريح ادلى به الدكتور العنزي على هامش تسليمه مهام عمله الى رئيس المكتب الثقافي الكويتي الجديد بالقاهرة الدكتور احمد رشيد المطيري ولقائهما وكيل وزارة التعليم العالي رئيس عام الوافدين في مصر الدكتورة هويدا اسماعيل. 
واشاد العنزي بالتعاون القائم بين المكتب الثقافي الكويتي ووزارة التعليم العالي المصرية مؤكدا حرص المسؤولين المصريين على تذليل كافة العقبات امام الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر خاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد. 
وقال انه تم خلال اللقاء بحث المشكلات المتعلقة بالطلبة الكويتيين في الجامعات المصرية لا سيما ما يتعلق بتحويل الطالب من جامعة الى اخرى واعداد الطلبة المتوقع قبولهم للعام الدراسي (2016-2017) بالاضافة الى سبل تسريع اجراءات قبولهم. 
وأضاف الدكتور العنزي انه اطلع الدكتور احمد رشيد المطيري على انشطة واعمال المكتب الثقافي بالقاهرة متمنيا له التوفيق والسداد في اداء مهمته الجديدة. 
من جهته اعرب الدكتور المطيري عن سعادته باستلام مهام عمله الجديد خلفا للدكتور العنزي مؤكدا انه «حمل ثقيل». 
واعرب عن امله في ان يساهم بخدمة الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر مشيدا بالجهود «الجبارة» التي بذلها الدكتور العنزي خلال السنوات الماضية. 
واكد سعيه لاضافة بعض التطويرات على المكتب لخدمة الطلبة ابرزها دعم العلاقات بين المكتب الثقافي والجامعات المصرية والمساهمة في توجيه الطلبة الى الجامعات الجيدة ليكونوا اضافة قوية للعمل سواء في القطاع العام او الخاص. 
واشار في هذا السياق الى اهمية تبادل الزيارات للمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ورؤساء الجامعات في كلا البلدين لتعزيز التعاون واستمرار التواصل بينهم وتذليل العقبات امام الطلبة وبحث عدد من المشكلات التي تواجههم اضافة الى الاتفاق على توسيع مجالات الدراسة في كليات الطب وطب الاسنان للطلبة الكويتيين.
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock