وزارة التربية

التربية» في ملعب المناطق التعليمية

• 78 ألف مستحق و23 ألفاً يتم النظر بملفاتهم و1030 غير مستحقين لوجود عقوبات
الجريدة

 

بينما تضع الجهات المختصة في “التربية” لمساتها الأخيرة على كشوفات الأعمال الممتازة، أكدت الوكيلة الكندري طلب الوزارة تعزيز ميزانية صيانة المدارس.
بدأت الجهات المختصة في وزارة التربية وضع اللمسات الأخيرة على كشوفات أسماء مستحقي مكافآت الاعمال الممتازة عن العام الدراسي الماضي 2016/2015، حيث كشفت مصادر تربوية أن عدد المستحقين ضمن هذه الكشوفات بلغ 78 ألفا و700 موظف، في حين سيتم دراسة ملفات 23 ألفا آخرين اضافة لوجود 1030 موظفا غير مستحقين لوجود عقوبات عليهم.
ولفتت المصادر إلى أن هذه الكشوفات سيتم اعادة دراستها في المناطق مرة أخرى للتأكد من جميع البيانات والعقوبات قبل ارسالها مرة أخرى للقطاع الاداري.
وفي هذا السياق، عقد وكيل قطاع الشؤون الادارية فهد الغيص اجتماعا موسعا مع وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ومديري المناطق التعليمية الست بحضور مديرة الموارد البشرية بالانابة عبير الجبر لمناقشة عملية صرف مكافآت الاعمال الممتازة لمستحقيها عن العام الدراسي الماضي.
وقالت المصادر إن القطاع الاداري انتهى من سحب كشوفات المستحقين بحسب البيانات المدخلة في برنامج النظم المتكاملة، موضحة أن هذه الكشوفات أرسلت إلى المناطق التعليمية بهدف مراجعتها من قبل الشؤون الادارية فيها، والتأكد من تطابق الشروط على جميع المشمولين بها، ومن ثم اعادتها إلى القطاع الاداري لاجراء المراجعة النهائية ليصار إلى تحويل الكشوفات إلى القطاع المالي الذي سيعمل بدوره على صرف المبالغ المستحقة.
وأشارت إلى أنه من المتوقع صرف المكافآت ونزولها في حسابات مستحقيها منتصف سبتمبر المقبل، موضحة أن الكرة الان في ملعب المناطق التعليمية للعمل على مراجعة الكشوفات والتأكد منها واعادتها إلى القطاع الاداري.
تعزيز ميزانية
من جانب آخر، كشفت الوكيلة الكندري عن طلب تعزيز ميزانية الصيانة لبعض المناطق التعليمية وذلك لاستكمال خطة الصيانة في المدارس استعدادا للعام الدراسي المقبل.
وقالت الكندري، في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها مع مديري الشؤون الهندسية في المناطق التعليمية بحضور وكيل المنشآت والتخطيط د. خالد الرشيد، إنه تمت مناقشة العديد من الامور والقضايا المتعلقة بالاستعدادات فيما يخص عقود التكييف وبرادات المياه، لافتة إلى ان هناك 150 براد مياه موجودة في ادارة المخازن بمنطقة صبحان كاجراء احتياطي.
وفيما يتعلق بعقود صيانة المصاعد، بينت الكندري ان الامر مازال لدى ديوان المحاسبة وبانتظار اعتماده لبدء اجراءات الصيانة، اضافة إلى عقود الاطفاء، مؤكدة السعي لتوفير الاجواء المناسبة للهيئات التعليمية والطلبة.
وذكرت أن قطاع التعليم العام لا توجد لديه عوائق او مشاكل في الاستعدادات، موضحة ان الامور الخاصة بتوفير الهيئات التعليمية والاشرافية للمدارس تسير على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة لها. وأشادت في الوقت نفسه بالمتابعة الدقيقة واليومية من قبل وزير التربية د. بدر العيسى والوكيل الاثري.
مكافآت الاستحقاق للتربويين تنتظر الفرج!

رغم انتهاء إجراءاتهم منذ يونيو الماضي
يعاني التربويون المتقاعدون الذين أُنهيت اجراءات تقاعدهم في يونيو الماضي من بطء اجراءات صرف مكافآت الاستحقاق التي لم تُصرف حتى الآن، علما أنهم باشروا إجراءات نهاية الخدمة والاحالة للتقاعد بناء على قرار الوزارة الاخير بتقاعد من بلغت خدمتهم الـ34 عاما فما فوق اضافة إلى اولئك الذين قرروا التقاعد من تلقاء أنفسهم.
وفي هذا السياق، أوضحت مصادر تربوية مطلعة أن الوزارة لم تنهِ اجراءات صرف مكافآت الاستحقاق للتربويين المتقاعدين من معلمين ورؤساء أقسام ومديرين مساعدين ومديري مدارس بالرغم من انتهائهم من اجراءات تقاعدهم، مشيرة إلى أن هذه المكافآت صرفت لبعض القياديين الذين احيلوا إلى التقاعد.
وذكرت المصادر أن هؤلاء التربويين أبدوا استياء شديدا نتيجة لما يتعرضون لهم من تأخر صرف هذه المكافآت التي تعتبر ضمن حقوقهم الوظيفية التي كفلها القانون، مطالبة الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات الكفيلة بسرعة صرف حقوقهم تكريما لدورهم وجهودهم التي بذلوها خلال سنوات عملهم التي تجاوزت في الغالب 30 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock