قسم السلايدشو

مشروع طريق الجهراء استقبل طلبة الهندسة المدنية

استضاف مشروع تطوير طريق الجهراء، استكمالا لجهوده الرامية إلى تعزيز مهارات وقدرات طلبة الهندسة في الكويت، عددا من طلبة الهندسة المدنية الكويتيين الذين يدرسون في المملكة المتحدة، ضمن برنامج تدريبي استمر أسبوعين، تضمن زيارات للموقع ومحاضرات وورش عمل.
بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان: «تلتزم وزارة الأشغال العامة بتفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية، ونحن نؤمن بأهمية تزويد الطلبة بالخبرة العملية القيمة عبر زيارة مواقع العمل ورؤية سير العمل بأنفسهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للتعرف على المهندسين ذوي الخبرة الواسعة القائمين على المشاريع ومن مختلف التخصصات، مثل السلامة، الأعمال الإنشائية، التخطيط، وغيرها».
وأشار الحصان إلى أن «هذه المبادرة توفر الفرصة للطلاب للتعرف على طبيعة الأعمال التي تقوم بها الوزارة، وتحديدا مشاريع الطرق التي نقوم بها حاليا».
من جانبه، ذكر المهندس ياسر بودستور، مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء: «بفضل الأعمال التي ما زالت جارية في المشروع والافتتاحات المتعددة التي قمنا بها مؤخرا استطاع الطلاب التعرف على جميع المراحل المختلفة التي يشملها مشروع بهذه الضخامة من البداية الى النهاية».
وأضاف بودستور: «كما سنحت لهم فرصة لقاء مهندسين مختصين والتحاور معهم، بهدف فهم كيف يتم إدارة مشاريع من هذا النوع، وفي نهاية البرنامج التدريبي استطاع الطلاب اكتساب وافر من المعلومات القيمة عن مشاريع الكويت التنموية وكيفية سير الأعمال في مواقع العمل».
الجدير بالذكر ان مشروع تطوير طريق الجهراء يعد أحد أضخم مشاريع الطرق متعددة الأدوار في العالم، وأحد أهم وأضخم المشاريع ضمن خطة تطوير البنية التحتية في الكويت، حيث يضم إنشاء 17.7 كم من الجسور بطريقة القطع المسبقة الصب، تشمل 4 جسور رئيسية بالاتجاهين (الجهراء، المستشفيات، الغزالي، المطار)، إضافة الى 8 جسور علوية اتجاه واحد و12 منحدر صعود وهبوط.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock