جامعة الكويت

اختبارات «جامعة الكويت» انطلقت .. بأجواء مريحة

 القبس

وسط اجواء حارة، انطلق صباح أمس، قطار الاختبارات النهائية للفصل الصيفي للعام الدراسي 2016/2015 في جامعة الكويت، وابدى عدد من الطلبة استياءهم من سوء التنظيم بينما رأى آخرون أن اختبارات يوم السبت مريحة لا سيما ان الجهات الحكومية في عطلة ما يحد من مشاكل الازدحام المروري.

وبدا واضحا استعداد الكليات للاختبارات، بدءا من فتح بوابات الدخول للطلبة منذ الصباح، مرورا بتعليق لوحات عن مواعيد وأماكن الاختبارات بأماكن متفرقة، ووصولا لتهيئة وتجهيز قاعات الاختبارات والاستراحات الطلابية.

ورصدت القبس في جولتها، عددا من الطلبة الذين حرصوا على الحضور باكرا قبل مواعيد اختباراتهم، وقضوا وقتهم جالسين في الاستراحات الداخلية، لمذاكرة مقرراتهم قبل دخولهم قاعات الاختبار، حيث أشار بعضهم إلى أن أساتذتهم طلبوا منهم الحضور مبكرا للجامعة قبل نصف ساعة من بداية الاختبار دون معرفتهم الأسباب.

من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول د. خالد الهزاع، أنجزنا كل استعداداتنا للاختبارات النهائية منذ أيام، بتحديد ساعات الاختبارات ومواقع إقامتها بالتنسيق بين الأقسام العلمية والإدارات المعنية في الكلية.

وأضاف لـ القبس: نأمل أن يكون الطلبة قد استعدوا بالشكل المناسب لأداء الاختبارات، وأن يلتزموا بالإرشادات والتعليمات خلال أدائها، متمنيا التوفيق لهم في تحقق النتائج التي يطمحون إليها.

أما العميدة المساعدة للشؤون الطلابية بكلية العلوم د. أديبة الحربان، فقالت ان اختبارات الكلية ستكون على مدى 3 أيام، ومن ضمنها الاختبارات الموحدة التي سننظمها في قاعات كبرى بساعات محددة بالتنسيق مع الأقسام العلمية والأساتذة المعنيين.

وذكرت لـ القبس إلى أن الكلية بتوعية وإرشاد الطلبة باللوائح الخاصة في الاختبارات، مع كتابتها في ورقات الاختبار، كمنع استخدام الهواتف النقالة، والابتعاد عن الغش بشكل نهائي، والتأكيد على أن من لا يلتزم بها ستطبق عليه العقوبات الجامعية. وعن حالات الغش، أشارت الحربان إلى اكتشاف حالة غش واحدة في الاختبارات الصباحية يوم أمس، مشيرة إلى أن الحالة سوف يتخذ الإجراء المناسب في حقها خلال اليومين القادمين. وبينت أنه فور انتهاء الاختبارات سيتم تصحيحها من قبل المعنيين، وإدخال درجات الطلبة والانتهاء منها قبل 28 الجاري، ليعلن بعدها نتائج الطلاب والطالبات قبل بدء الإجازة السنوية في 31 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock