وزارة التربية

«التعليم العالي»: منح دراسية لحديثي التخرج في الثانوية العامة بسلطنة عمان

 اعلنت وزارة التعليم العالي عن توافر منح دراسية للطلبة الكويتيين حديثي التخرج من حملة شهادة الثانوية العامة في جامعة السلطان قابوس في عمان للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجامعي 2016/2017.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان التخصصات المطروحة من جامعة السلطان قابوس في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لخريجي القسم العلمي الحاصلين على معدل 80% او ثلاث نقاط اذ ستكون الدراسة باللغة الانجليزية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بمعدل 80% او ثلاث نقاط.
وذكر البيان انه على جميع المتقدمين للمنح دخول اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي قبل بداية الدراسة وكذلك اجتياز البرنامج التأسيسي للدخول بالتخصص حيث تشترط كل الكليات اجتياز البرنامج.
وأضاف انه سيتم قبول الطلبة الكويتيين المستوفين للشروط والذين تعتمدهم وزارة التعليم العالي بالكويت ضمن معاييرها دون النظر الى شروط المنافسة مع الطلبة العمانيين.
وأوضح البيان انه على الراغبين في الالتحاق بهذه المنح مراجعة الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي اعتبارا من 25 الى 28 يوليو الجاري للاطلاع على تفاصيل المنح وشروط التقديم.
وأشار الى ان من اهم شروط التقديم ان يكون المتقدم كويتي الجنسية وان تكون الشهادة الثانوية حديثة صادرة عن العام الأكاديمي 2015/2016 وان لا يتعدى عمر الطالب المتقدم للدراسة عن 24 سنة.
وأوضح البيان ان الجامعة توفر الإقامة في السكن الداخلي للطلبة مع التغذية والمواصلات والرعاية الصحية ويتم صرف تذكرة سفر لمرة واحدة في العام الأكاديمي مبينا ان الدراسة في جامعة السلطان قابوس للفصل الأول من العام الجامعي 2016/2017 ستبدأ في الرابع من سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock