جامعة الكويت

الأمين المساعد للمرافق في الجامعة: دراسة عطاءات «مشرحة الطب» من الناحية الفنية

 القبس
أعلن الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق في جامعة الكويت ادم الملا عن توصل الجامعة لاتفاق مع المسؤولين المعنيين في وزارتي الداخلية والبلدية على إجراء تغيير في تصميم شارعي الفردوس وبوقماز المحيطين بالحرم الجامعي في الخالدية، الذي يضم مبنى الإدارة الجامعية و3 كليات.

وبين لـ القبس أن التصميم تم بناء على دراسة مستوفاة لوضع الشارعين بشكل كامل، بهدف تحقيق انسيابية كاملة للمرور فيه، لا سيما أنهما شارعان يستخدمهما معظم الطلبة والأساتذة خلال قدومهم أو خروجهم من الحرم الجامعي في الخالدية.

وتابع: «التصميم تم تسليمه إلى الجهة المعنية بتنفيذه، وهو قطاع الصيانة بوزارة الأشغال العامة، ونحن نأمل منهم أن يوضع كأولوية ليتم تنفيذه في أسرع وقتا ممكن، لتحقيق الأهداف المرجوة منه، ومنها تقليل الزحمة المرورية، وتسهيل حركة السيارات، وتوفير مواقف أكثر».
دراسة فنية

وفي شأن آخر، أشار الملا إلى أن لجنة المناقصات سترسل إلى الإدارة الجامعية العروض والعطاءات المقدمة لها في شأن تأهيل المشرحة القديمة لكلية الطب التي تم إغلاقها قبل أشهر، لتقوم بدراستها من الناحية الفنية لتحدد الأنسب منها.

وأكد الملا على أن تأهيل المشرحة القديمة سيتم وفقا للمواصفات والقياسات المطلوبة، التي توفر الاستخدام الآمن والأمثل لمستخدميها من الطلبة والأساتذة في مركز العلوم الطبية في الجابرية.

وعن تعاون الجامعة مع الوزارات المختلفة، بين الملا أن هناك تعاونا وتنسيقا بالفترة الراهنة بين الجامعة ووزارات مختلفة، منها وزارة الكهرباء بشأن صيانة المحولات الكهربائية في المواقع الجامعية، إضافة إلى وزارة الداخلية بشأن الوضع المروري وكاميرات المراقبة وأمور أخرى.

أما عن وضع الأمن والسلامة في الجامعة، أكد الملا أن الجامعة ملتزمة بتوفير كل وسائل ومتطلبات الأمن والسلامة في مختلف المواقع الجامعية، حفاظا على سلامة الطلبة والأساتذة والموظفين، مبينا توجه الجامعة لتعزيز بعض تلك الوسائل خلال الفترة المقبلة لمواكبة كل جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock