وزارة التربية

العيسى للوكلاء: مصلحة الطلبة وأهل الميدان فوق كل اعتبار

669850-838308

الأنباء

شدد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى على ضرورة مواصلة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمختلف قطاعات الوزارة وتنفيذ كل قطاع المهام الموكلة اليه، مؤكدا ان مصلحة الطلبة واهل الميدان فوق كل اعتبار.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير د.العيسى مع وكلاء التربية بحضور د.عبدالمحسن الحويلة الذي تم تعيينه مؤخرا وكيلا مساعدا للتعليم الخاص والنوعي، حيث رحب الوزير والوكلاء بالحويلة وتمنوا له التوفيق والنجاح في عمله الجديد.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ «الأنباء» ان الوزير د.العيسى استفسر من الوكلاء عن آخر الاستعدادات، حيث طمأنه وكيل الشؤون الادارية فهد الغيص عن متابعة القطاع لانهاء اجراءات المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم من مصر والاردن وتونس، كما اكدت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري ان الوضع في الهيئات التعليمية مطمئن ولا يوجد اي شيء يدعو للقلق.

وبينت المصادر ان د.العيسى شدد على ضرورة الانتهاء من صيانة المدارس التي تحتاج الى صيانة قبل نهاية شهر اغسطس المقبل، مشيرا الى اهمية ان تكون برادات المياه متوافرة في جميع المدارس اضافة الى صيانة التكييف وتوفير الكتب الدراسية واصلاح المصاعد المعطلة في المدارس والمناطق التعليمية.

واوضحت المصادر ان د.العيسى تطرق الى حادثة الحريق التي تعرضت لها ادارة التوريدات والمخازن في صبحان العام الماضي، واكد على ضرورة البدء باجراءات تركيب كاميرات في المخازن حفاظا على سلامتها.

من جانب آخر، وافقت وزارة التربية على الطلب المقدم من الجمعية الكويتية للديسلكسيا بشأن الاستعانة بروضة بغداد التابعة لمنطقة حولي التعليمية لتكون مقرا لها، خاصة ان الجمعية تخدم فئة كبيرة من ابنائنا الطلبة من ذوي صعوبات التعلم.

وقال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت والتخطيط د.خالد الرشيد في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه تم الاتفاق على استغلال روضة بغداد كمقر لجمعية الديسلكسيا لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد ولدينا الصلاحية بسحب المبنى في حال لم يستغل كما هو مطلوب، مشيرا الى ان موافقة د.العيسى جاءت تفعيلا للشراكة المجتمعية خاصة ان الجمعية تقدم خدمات اجتماعية واستشارية لطلبة صعوبات التعلم اضافة الى الدورات التدريبية التي تقيمها للمعلمين والمعلمات في هذا الجانب.

وذكر الرشيد انه التقى مع مدير الجمعية سالم الشرهان وسلمه اتفاقية وكتاب الاستعانة بروضة بغداد، مشيرا الى ان الشرهان ثمن خطوة وزير التربية بموافقته على طلب الجمعية مؤكدا اننا نعمل جميعا لخدمة ابنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock