قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

العيسى عن رشوة طالب كويتي لأستاذ بجامعة مصرية: سأحيله إلى النيابة ولن نعتمد شهادة مشكوكاً فيها

قام طالب كويتي بتقديم رشوة مالية مقدارها 5500 دولار لأستاذه في كلية تربوية باحدى الجامعات المصرية مقابل نجاحه هو وزوجته الطالبة الكويتية غير ان استاذه لم يحقق مراده، الأمر الذي جعله يقدم تظلما لرئيس الجامعة.
وفي هذا السياق، قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى في تصريح خاص لـ«الأنباء» انه سيتابع الموضوع مع الملحق الثقافي بالقاهرة ومن ثم احالته للنيابة، مؤكدا انه لن يتم اعتماد شهادة مشكوك فيها. ودعا العيسى الطلبة الى الابتعاد عن هذه الأمور لأنها ستنعكس عليهم بالشيء السلبي في جميع الحالات.
وكانت «الأنباء» علمت من مصادر مطلعة في الجامعة المصرية ان احد طلبتنا الدارسين في الكلية تقدم بشكوى رسمية الي مكتبنا الثقافي بالقاهرة بعد رسوب زوجته ضد احد أعضاء هيئة التدريس في الكلية بعد ان وعدهما بإنجاحهما في احد المقررات مقابل حصوله منهما على رشوة وقدرها 5500 دولار.
واشارت المصادر الي ان الطالب الكويتي وزوجته قدما صورا لبعض الحوالات البنكية، وعددها 3 حوالات صادرة من شركة للصرافة بالكويت بمبلغ 1000 دولار باسم الدكتور بتاريخ 25/1/2016م و31-3-2016م و24-3-2016م، وتم تقديم نسخة من المحادثات التي تمت بينهما وبين الدكتور المذكور الي المكتب الثقافي الذي قام بدوره بإيصال الموضوع الي عميد الكلية في «فلاش ميموري» يشمل كافة المستندات.
وأكدت المصادر ان عميد الكلية رفع مذكرة الشكوى الى رئيس الجامعة الذي امر على الفور بوقف الأستاذ الجامعي عن العمل لمدة 3 أشهر، وحظر ترقيته أو منحه إجازات من دون مرتب أو قبول استقالته، ووقف صرف ربع الأجر الخاص به لحين انتهاء التحقيقات معه.
وجاء قرار رئيس الجامعة رقم 2371 لسنة 2016م بعد الاطلاع على القانون 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات وتعديلاته ولائحته التنفيذية والقانون117 لسنة 1958 بشأن المحاكمات التأديبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock