أخبار منوعة

الكويت الأخيرة خليجياً في جاهزية شبكات المعلومات والاتصالات

حافظت سنغافورة على صدارة الدول لمؤشر الجاهزية الشبكية 2016 وفقاً للتقرير العالمي السنوي حول تقنية المعلومات والاتصالات الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

ووفقاً للتقرير، جاءت فنلندا في المرتبة الثانية، تلتها السويد ثالثاً، ثم النرويج والولايات المتحدة، ومن بعدهما هولندا وسويسرا.

ويقوم التصنيف على عشر ركائز أساسية، وهي: تقنين المجال التكنولوجي، والابتكار، والبنى التحتية، وتكاليف الاستعمال، وجودة التعليم في التخصصات التقنية ومحاربة الأمية الرقمية، بالإضافة إلى الاستعمال الفردي لهذه التقنيات، ومدى تأثيرها في قطاع الأعمال، واستعمالها من قبل المؤسسات الحكومية، والتأثير الاقتصادي للتقنيات التكنولوجية، وأخيراً مدى انعكاسها على المجال الاجتماعي.

وفي ما يخص الدول العربية فقد احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ26 على المستوى العالمي، تلتها قطر في المركز الثاني والـ 27 عالمياً، ثم البحرين في المركز الثالث والـ 28 عالمياً. واتت الكويت في المرتبة 61 عالمياً والسابعة عربياً والاخيرة خليجياً.

وتقدمت السعودية مركزين لتصل إلى المركز اﻟ33 عالمياً وذلك مقارنة بترتيبها العام الماضي، كما احتلت المرتبة الثالثة عالمياً من ناحية عدد المشتركين في الهاتف المحمول حسب النسبة المئوية من السكان، والمرتبة السادسة من ناحية المعدل العام لمبالغ مختلف أنواع الضرائب المفروضة على تقنية المعلومات والاتصالات بالنسبة المئوية من الأرباح التجارية. (ارقام)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock