جامعة الكويت

د. الشمري تدخل موسوعة ” غينيس ” العالمية للأرقام القياسية بأكبر البوم رقمي للصور

eman al shameri--5

حازت د. إيمان الشمري عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات – كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت بدخولها موسوعة ” غينيس ” العالمية للأرقام القياسية بأكبر البوم رقمي للصور لتضيف إنجازا جديدا إلى إنجازات الكويت، مضيفة إلى أن الكويت تزخر بالعقول الإبداعية الخلاقة.

وبهذه المناسبة ذكرت د. الشمري إلى أنها تسلمت كتابا من ” غينيس ” بعد أن جمعت عبر تأسيسها الحملة الكويتية الوطنية ضد التنمر (عار عليك) وهو اكبر البوم رقمي للصور لأناس مختلفين يحملون نفس اللافتة التي تعبر عن حرص الكويتيين على محاربة التنمر الطائفي والعرقي والوظيفي والمدرسي، مشيرة إلى أن الحملة التطوعية تمكنت من خلالها بجمع أكثر من 13000 صورة لأشخاص يحملون لافتة كتب عليها (عار عليك) لتمكين ضحية التنمر ولاسيما الأطفال منهم على مواجهة ذلك التصرف سواء في المدارس أو أي مكان آخر.

وتابعت د. الشمري حديثها قائلة : ” الحملة التطوعية انطلقت في شهر ديسمبر من العام الماضي واستمرت حتى شهر فبراير الماضي، واستمر جمع وفرز الصور حتى شهر مارس ومن ثم مخاطبة المسئولين عن الموسوعة، مضيفة إلى أن الهدف من هذه الحملة التطوعية هو إعلاء اسم الكويت بالحصول على رقم قياسي جديد، حيث تم تقديم الطلب باجتهاد شخصي للقائمين على موسوعة ” غينيس ” رغبة في تحقيق هذا الهدف ومن ثم تمت الموافقة عليه وانطلاق فعاليات الحملة.

 

وتهدف الحملة أيضا إلى خدمة الكويت وصنع أجيال المستقبل بطريقة فنية بسيطة بعيدة عن المناظرات والخطب رغبة في الوصول إلى أكبر فئة ممكنة من المجتمع، والتذكير بالقيم الأخلاقية واحترام الآخرين، مؤكدة على أن موضوع التنمر يراه البعض ظاهرة تتعلق بالأطفال فقط لكنها وللأسف تخص الكبار، وهناك أنواع عديدة للتنمر ( الوظيفي- السياسي – الجسدي – العاطفي – الإلكتروني – الطائف والذي يهدد وحدة وتماسك المجتمع(.

وتجدر الإشارة إلى أن من أبرز وأهم أهداف الحملة هو إعطاء قوة للضحية للدفاع عن نفسه وتتركز بالدرجة الأولى على خدمة الكويت، وتأسيس الطفل لأنه أساس المستقبل، مؤكدة على أن ترك هذه الظاهرة دون علاج تعرضه ليصبح ضحية لسلوك هذا التنمر وبالتالي ينعزل أو يصبح متنمرا لكثرة وقوع هذا السلوك عليه فيعكسه الآخرين.

وختمت د. الشمري حديثها قائلة : ” سأواصل مسيرة الحملة بالتعاون مع عدد من وزارات الدولة والمؤسسات المعنية من خلال الإعداد لحملة سنوية مستمرة لنشر أفكار الحملة والعمل على تحقيق أهدافها الرامية، فضلا عن إيجاد جيل واعي يقدر الآخر ويستوعب الرأي الآخر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock