قسم السلايدشوطلبتنا في الخارج

التعليم العالي المصري: الكويت الأعلى إيفاداً بـ 10 آلاف طالب

 

1280x960 (1)

 

الجريدة

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، أشرف الشيحي، قرارا بتوريد المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة، التي يتم تحصيلها من الطلبة الوافدين، إلى أحد البنوك المملوكة للبنك المركزي والخاضعة للحكومة.

وأوضح الشيحي، في تصريح لـ«الجريدة»، أن القرار جاء للحفاظ على العملة الأجنبية، مشيراً إلى أن عملية توريد الأموال شرط ملزم لكل الجامعات، وكلما استطاعت الجامعات جذب طلاب وافدين، سيصبح أمرا مهما وجيدا للدولة».

من جانبه، قال رئيس قطاع البعثات وشؤون الوافدين بوزارة التعليم العالي، حسام الملاحي، إن القطاع يستهدف تحقيق ما يقرب من 2 مليار جنيه من المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين، مشيرا إلى أن قرار المملكة العربية السعودية بإيفاد 2000 طالب على نفقتها سيضمن لمصر تحقيق 200 مليون جنيه، ومن المتوقع كذلك إيفاد ما يقرب من 800 طالب من العراق، بجانب 10 آلاف طالب من الكويت، التي تعد أعلى دولة عربية توفد أبناءها الطلاب للجامعات المصرية.

وتابع: «لا نتوقع أعداد طلاب كثيرة من قطر، ولكن من المنتظر أن يصل عدد الطلاب القطريين إلى 900 طالب، أسوة بالعام الماضي، في حين نتوقع إيفاد أكثر من 2000 طالب من الإمارات الشقيقة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock