قسم السلايدشو

أبل : 200 مقعد لطلبة الثانويات الإنكليزية في «البعثات الداخلية»

عدم وجود شواغر هذا العام لبلوغ الجامعات الخاصة الطاقة الاستيعابية»
الجريدة

أعلن د. حبيب أبل عدم إدراج «الشواغر» في العام الجاري لمجلس الجامعات الخاصة، لأن الجامعات الخاصة في الكويت بلغت الطاقة الاستيعابية، وكان الإقبال على الجامعات أكثر من الكليات.
أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل عن تخصيص ٢٠٠ مقعد لطلبة الثانويات الانكليزية، مشيرا الى ان التقديم في خطة البعثات سيكون في بداية شهر أغسطس المقبل، ويرجع ذلك لتأخر إعلان نتائج الثانويات الانكليزية.
ولفت أبل، في تصريح لـ”الجريدة”، إلى أن التقديم سيكون ضمن أعداد الطلبة الذين تم تحديد مقاعد لهم في البعثات الداخلية، وليس ضمن “الشواغر” لأنه ليس هناك شواغر في هذا العام لطلبة البعثات الداخلية.
وتابع: “إن الجامعات الخاصة في الكويت بلغت الطاقة الاستيعابية، وقد وجدنا خلال التقديم على البعثات الداخلية الاقبال على الجامعات أكثر من الكليات”، مبينا أن خطة الشواغر تشمل الجامعات فقط، وليس الكليات، وهذا من أسباب عدم إدراج شواغر للعام الدراسي 2016/ 2017 لبلوغ الجامعات طاقتها الاستعابية.
وبين أن الإقبال على البعثات الداخلية في تقدم مستمر، حيث تزداد الأعداد كل عام دراسي، وذلك لأن الطلبة أصبح لديهم أداة لقياس الدراسة داخل الكويت بعيداً عن المتاعب التي تسببها الدراسة في الخارج، والتي تتضمن المتاعب النفسية مثل الغربة واختلاف عادات المجتمعات الأخرى، وأيضاً سياسات الدول التي تختلف تماما عن سياسة الكويت، موضحاً أن هناك أسباباً أخرى لكثرة الطلب على البعثات الداخلية وهو تنظيم المعارض الدراسية من قبل الجامعات الخاصة وتعرف الطلبة عليها.
وأوضح أنه ليس هناك أي جامعات تقدم التخصصات الطبية صرحت بالاستثمار داخل الكويت، وذلك لأن الإجراءات تحتاج الى وقت طويل، وتتضمن الحصول على مراسيم وأرض مخصصة لإنشاء جامعات طبية داخل الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock