أخبار منوعة

رئيس «الهلال الأحمر»: حصولي على الدكتوراه الفخرية من جامعة اسكتلندية تكريم للكويت

كونا – أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان حصوله على شهادة الدكتوراة الفخرية في مجال القانون الدولي من جامعة (دندي الاسكتلندية) يعد تكريما لدولة الكويت نظرا لجهودها في مجال العمل الانساني.
وقال الساير إن هذا التكريم رفيع المستوى يعد تكريما للكويت لدورها الكبير في تقديم العون والدعم للشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الانسان بما يعكس مدى أصالة شعبها.
وأضاف أن اسم دولة الكويت برز كمركز للعمل الانساني وأنها أصبحت لاعبا رئيسيا في هذا المجال انطلاقا من التوجيهات السامية لقائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “حيث عزز سموه مفهوم العمل الانساني عالميا”.
وذكر أن دور الكويت الانساني يتمثل في المساعدات التي تقدمها عبر مؤسساتها لاسيما (الهلال الأحمر) التي تنشط في جميع أنحاء العالم بمشروعات إنسانية وتنموية واجتماعية وصحية وتعليمية.
وأعرب الساير عن فخره واعتزازه بشهادة الدكتوراه لافتا إلى أنها ذات قيمة معنوية وقيمة علمية رفيعة المستوى.
وتعد الشهادة التي حصل عليها الساير أعلى شهادة فخرية تمنحها جامعة (دندي الاسكتلندية) تقديرا للجهود الحثيثة في خدمة الانسانية والإسهامات في مجال التعليم الطبي والرعاية الصحية.
وشغل الدكتور الساير مناصب عدة حيث كان وزيرا للصحة وعميدا لكلية الطب بجامعة الكويت ويرأس حاليا مجلس إدارة مركز (دسمان) لأبحاث السكري ومجلس إدارة مستشفى بيت عبدالله للعلاج التلطيفي للاطفال من مرضى السرطان كما حصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock