جامعة الكويتحصري أكاديميا

بومجداد لـ”أكاديميا”: على الحكومة ان تعي دور الأساتذة وجهودهم في مواقع الشدادية

 

 

  • مواقع الشدادية صممت من أجل ان تكون لجامعة الكويت

 

 

خاص / أكاديميا

أكد العميد المساعد لشؤون الأكاديمية في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتور علي بومجداد بأن الأساتذة لن يرضوا بفصل مواقع الشدادية عن جامعة الكويت بدا، مطالبا الحكومة بان تعي الجهود التي بذلها أعضاء هيئة التدريس في مواقع الشدادية، مشيرا إلى ان هناك جهود جبارة بذلت ليلا نهارا من جانب الأساتذة من أجل خروج المشروع إلى النور.

وأتمنى بومجداد على جمعية أعضاء هيئة التدريس بالا يسكتوا عن هذه الأمور، لافتا إلى انه سيطالب الجمعية بعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة الأمر وسيدعوهم أيضا بالإضراب عن العمل، مؤكدا بأنه سيكون أول المضربين في حال تمت الدعوة إلى الإضراب.

وأوضح ان جميع الاحداث الجارية حاليا تصب في سلب حق أساتذة الجامعة في مواقعهم بالشدادية، مشيرا إلى ان الموقف السياسي من الحكومة يصب في هذا الاتجاه.

وأكد بومجداد ان مواقع الشدادية لا تصلح إلا ان تكون لجامعة الكويت، مشيرا إلى مواقع الشدادية صممت لنقل الجامعة إليها.

وأضاف هناك تفاصيل دقيقة انا شاهد عليها خاصة في كلية العلوم التي لا يمكن لأي جامعة أخرى ان تدير هذه الكلية إلا أساتذة جامعة الكويت.

كما ان الحديث عن عدم قدرة من يقومون بعملية البناء في مواقع الشدادية وتنفيذها وقرار نقل المشروع إلى وزارة الاشغال، هو قرار غير سليم، لان القائمين على المشروع لديهم القدرة الكاملة على الانتهاء من المشروع على النحو المطلوب ونحن نثق فيهم وفي عملهم، وهناك عدد من الكليات تم الانتهاء منها وهي الان في طور التشييد، اذن فهذا الحديث غير مبرر بأخذ المشروع.

وحول المناصب الأكاديمية والتعيينات للعمداء ومساعدين العمداء قال بومجداد لا اخفيكم سرا بأنني غير راضٍ عن أداء الإدارة الجامعية الحالية، خاصة في موضوع الشدادية، فنحن إلى الآن لم نسمع أي رد من مدير الجامعة، وإذا كان مدير الجامعة لا يستطيع ان يأخذ موقف مهم ومصيري ويعبر عن اعتراضه في فصل مواقع الشدادية فهذا يعتبر فشل ذريع للمدير ويجب الا يستمر في عمله، فكيف يستمر في عمله وهو لا يقدر ان يدافع عن حق من حقوق الأساتذة في مشروع عملوا به لسنوات كثيرة.

وبين بومجداد ان الحفل باليوبيل الذهبي لكلية العلوم كان معدا له بأن يكون من بينه عرض ما تم إنجازه في كلية العلوم بالشدادية، وقد تم التصوير الكلية بالشدادية وعمل بانوراما للحفل على هذا الأساس لعرضها خلال الحفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock