وزارة التربية

المعلمات الخليجيات يطالبن بـ «بدل سكن»… وبأثر رجعي

أماط اللثام مدير إدارة الموارد البشرية في وزارة التربية سعود الجويسر، عن كثرة الطلبات المقدمة من قبل المعلمات الخليجيات في شأن مساواتهن بنظيراتهن الوافدات، وصرف بدل السكن لهن بقيمة 150 ديناراً وبأثر رجعي.
وطلب الجويسر من رئيس ديوان الخدمة المدنية الإفادة بالسرعة الممكنة عن مدى استحقاق أعضاء الهيئة التعليمية من الخليجيات لهذا البدل، حتى يتسنى للوزارة اتخاذ اللازم، مؤكداً أنه لم يتم الرد حتى تاريخه من قبل الديوان.
إلى ذلك، وافقت وزارة التربية على طلبات بعض أصحاب العقارات المستغلة كمساكن للمعلمات الوافدات في شأن زيادة القيمة الإيجارية للمباني، شريطة الالتزام ببعض البنود، أهمها القيام بكل أعمال الصيانة العامة للعين المؤجرة، وعلى الأخص التمديدات الصحية والكهربائية ونزح المجاري ومكائن التكييف المركزي والمصاعد.
وشدد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة التربية يوسف النجار، في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة المالية، على ضرورة أن يلتزم صاحب العقار بأن يقدم للوزارة عقد صيانة التكييف المركزي والمصاعد والتجديد السنوي لها، وان تبدل خزائن المطبخ والسلك النملي كل 5 سنوات، مبيناً أن البند 11 من العقد ينص على «أنه في حالة رغبة الطرف الأول بتجديد العقد بعد فترة الثلاث سنوات يلتزم الطرف الثاني بتأثيث الوحدات السكنية بأثاث جديد، وذلك بعد الاتفاق مع الطرف الأول على ذلك».
من جانب آخر، أعلن وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري «إلغاء الإعفاءات كافة خلال شهر رمضان المبارك وإضافة 15 دقيقة لمواعيد بدء الدوام اليومي يسمح خلالها للموظف بإثبات الحضور وبعدها يعدّ متأخراً».
وشدد الأثري في تعميم أصدره على ضرورة إخطار جميع العاملين في وزارة التربية والمناطق التعليمية بهذا التعميم، والإلتزام بمواعيد الدوام المحددة من قبل ديوان الخدمة المدنية، والذي أقر هذه المواعيد من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع بإدارات الوزارة والمناطق التعليمية «من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهراً»، داعيا جهات الاختصاص كافة الالتزام بهذه المواعيد وتعميمها على جميع الموظفين والموظفات في الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock