أخبار منوعة

“تويتر” تعترف: تم تسريب 32 مليون كلمة سر

اعترفت شركة “تويتر” بتسريب عشرات الملايين من كلمات سر مسخدميها، لكنها نفت أن يكون الأمر متعلقاً بقرصنةِِ تعرض لها الموقع، والتمست من المغردين اتخاذ إجراءات احتياطية. 
وقال موقع “ماشابل” إن شركة “تويتر” قد نشرت رسالة قالت فيها إنها فعلا تعرضت لسرقة معلومات مستخدميها، لكنها نفت أن يكون الأمر متعلقا باختراق للموقع من قبل القراصنة، بل إن الأمر يتعلق ببرمجيات خبيثة.
وأوضحت “تويتر” أن سرقة هذه المعلومات قد تمت إما ضمن حملات كثيرة سابقة أو بسبب تحميل برامج ضارة على أجهزة الضحايا تسببت بسرقة بيانات مستخدمين للكثير من المواقع من بينها و”تويتر”، وبسبب الاثنين.
وكان متحدث باسم الشركة قد نفى اختراق الموقع قائلاً إنه “نحن واثقون أنّ هذه الأسماء والمعلومات المسربة لم يتم الحصول عليها عبر اختراق بيانات ‘تويتر’. خوادمنا لم يتم اختراقها”.
وتعرضت منصة التدوين المصغر لعملية تسريب ضخمة لـ 32,880,300 حساب، بينها عناوين إيميلات وأسماء استخدام وكلمات سرّ، نشرتها مدونة LeakedSource للولوج إليها مقابل دفع مبلغ ماليّ، لكنّ حذف معلومات المستخدمين مجانيّ.
هذا وأضافت “تويتر” في تدوينتها الرسمية أنها قد شرعت في إرسال تحذيرات إلى الضحايا والعمل على تأمين حساباتهم وطلب إعادة تحديث كلمة سرها.
ومن أجل سلامة أكبر، ينصح موقع “ماشابل” مستخدمي الموقع باختيار كلمة سر قوية و عدم تكرار نفس كلمة السر على أكثر من حساب، والاعتماد على نظام حماية من مرحلتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock