أخبار منوعة

الكويت توزع مساعدات غذائية على لاجئين فلسطينيين في لبنان

(كونا) – أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت، توزيع مساعدات غذائية للاجئين الفلسطينيين في لبنان بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال موفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية، إن المساعدات تشمل 3200 سلة غذائية وتهدف الى تخفيف الاوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الاشقاء الفلسطينيون لاسيما في شهر رمضان المبارك.

واضاف ان المساعدات الغذائية قدمت للاجئين الفلسطينيين في مخيمات مدينة صور جنوب لبنان اضافة الى المقيمين في المخيمات بمنطقة الشمال بالتنسيق مع السفارتين الكويتية والفلسطينية لدى لبنان وبالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني.

واكد العنزي حرص جمعية الهلال الاحمر على تقديم الدعم الانساني لجميع المحتاجين للمساهمة في تخفيف الاعباء عنهم.

من جهته، اعرب سفير دولة فلسطين لدى لبنان اشرف دبور في تصريح مماثل، عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على المبادرات الطيبة تجاه الفلسطينيين والنابعة من الاخوة وعمق العلاقات المتجذرة.

واشار الى اهمية هذه المساعدات في دعم الاسر الفلسطينية المحتاجة في المخيمات الموجودة في لبنان والتي تعاني ظروفا معيشية صعبة معربا عن امله في استمرار مثل هذه المساعدات التي تسهم في تعزيز الوضع الانساني للاجئين.

من جانبه، اشاد مسؤول اللجان الشعبية في منطقة صور الدكتور خليل نصار، بالدور الانساني الذي تؤديه الكويت وشعبها في مد يد العون للفلسطينيين في لبنان.

واكد ان المساعدات التي قدمها الهلال الاحمر الكويتي جاءت في وقت مناسب في ضوء الاوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان لاسيما بعد تراجع خدمات وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا».

وقال ان «الفلسطينيين اليوم بحاجة الى الكثير من المساعدات نظرا لصعوبة ايجاد فرص عمل في لبنان وهو ما ادى الى ارتفاع معدلات البطالة في المخيمات الى مستويات قياسية وزيادة نسب الفقر بشكل كبير».

من جهته قال المواطن الفلسطيني بسام الحاج الذي تسلم سلة غذائية لعائلته المؤلفة من خمسة اشخاص «نشكر دولة الكويت على تعاونها ومساعداتها للشعب الفلسطيني خصوصا في الشهر الفضيل».

واضاف «نعيش وضعا مأساويا في المخيمات بسبب انعدام فرص العمل وتراجع المساعدات المقدمة لنا من قبل المنظمات الدولية… ومساعدات الهلال الاحمر الكويتي جاءت لتسد ثغرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock