جامعة الكويت

جامعة الكويت كرمت مديرها السابق الأستاذ الدكتور عبداللطيف البدر


 


أ.د. الانصاري: البدر له صفات اكاديمية وادارية لاقت تقدير الجميع


• البدر : يجب التركيز على الدراسات العليا لأنها عامود تطور المؤسسات الاكاديمية.

 
تحت رعاية مدير جامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين احمد الانصاري كرمت الجامعة مدير الجامعة السابق الاستاذ الدكتور عبداللطيف احمد البدر وذلك على مسرح صباح السالم بموقع الخالدية في قاعة VIP.
وفي كلمة القاها مدير الجامعة الاستاذ الدكتور حسين الانصاري قال فيها اننا اليوم نهنأ الاسرة الجامعية بمناسبة قدوم شهر رمضان حيث يأتي لقاؤنا اليوم للاحتفاء بمدير الجامعة السابق الدكتور عبداللطيف البدر من خلال الاحتفاء به وتقديراً على الاربع سنوات التي خدم بها الجامعة وبذل فيها جهود مخلصة وساعات طوال مليئة بالتحديات والمسؤوليات الجسام التي قادها باقتدار.
واشاد د. الانصاري بمدير الجامعة السابق أ. د. عبداللطيف البدر قائلا : انه في ظل وجود ٣٨ الف طالب وطالبة كان يعمل في اوقات العطل وله صفات شخصية اكاديمية وادارية لاقت تقدير الجميع سواء داخل الجامعة او خارجها.
واضاف د. الانصاري قائلا: انني عرفت د. البدر عن قرب وهو يحمل شخصية القيادي الناجح والخبرة الاكاديمية الطويلة، مشيرا انني اعرف شخصيا ان قيادة مؤسسة اكاديمية نفس جامعة الكويت ليس بالأمر اليسير وانما يستدعي مسؤوليات كبيرة وتضحية في الوقت والجهد والعمل المتواصل مقرون بالصبر والرؤية والحكمة.
واكد د. الانصاري انه الى جانب صفات د. البدر الراقية وقوفه الى جانب الحق “شخص منصف” امتلك علما وحنكة ادارية ساهمت في ادارة الجامعة باقتدار وانعكست جهوده على مسيرة الجامعة خصوصا فيما يتعلق بالدراسات العليا والابحاث ومتابعة امور الطلبة.
واشار د. الانصاري اننا سنسير ونبذل قصارى جهدنا من خلال تسخير كافة الامكانيات لمواصلة المسيرة الاكاديمية بما يحقق رفع شأن الجامعة وتحقيق رسالتها بمشاركة الاسرة الجامعية من اعضاء هيئة التدريس او العاملين بالجامعة او الطلبة.
وناشد د. الانصاري مدير الجامعة السابق د. عبداللطيف البدر ان يتواصل مع مسؤولي الجامعة، معرباً عن استعداد الادارة لاستقبال الخبرات الطويلة التي يمتلكها حيث ان ابواب الإدارة مفتوحة في أي وقت، داعيا للجميع بالتوفيق والصحة والعافية.
وبدوره قال مدبر الجامعة السابق الاستاذ الدكتور عبداللطيف البدر “انني في بداية الامر اشكر الجميع على تشريفي بحضوركم اليوم والتي من خلالها اتذكر الايام التي عملت معكم بها حيث انها تعتبر فرصة لكي اشكر جميع من خدم معي في تلك الفترة من عام 2011 حتى 2015 واخص بالذكر كل من وزراء التربية والتعليم العالي الأستاذة الدكتورة موضي الحمود ود. نايف الحجرف والاستاذ أحمد المليفي الذين كانوا نعم العون بالإضافة الى اعضاء مكتب المدير الذين كانوا مثل الاهل.
وبين د. البدر انه لابد ان يكون هناك تركيز اكثر على جانب الدراسات العليا والتي تعتبر عامود التطور في أي مؤسسة اكاديمية مبيناً أنه بدأ يتطرق الى هذا الموضوع منذ شهر رمضان 2011 وكان له رأي بخصوص قضية البعثات الخارجية وان يتم استثمارها لكي تطور جانب الدراسات العليا حيث انه اوكل الامر الى د. فريدة العوضي التي تقلدت منصب عميد كلية الدراسات العليا.
واوضح د. البدر انه خلال الفترة الماضية قرأ أن ترتيب الجامعة وصل الى 700 على مستوى العالم حيث ان المجتمع كان منزعج من هذا الامر وذلك لأسباب كثيرة ومنها عدم وجود توسع في برامج الدراسات العليا بالإضافة الى قلة الاساتذة مقارنة بوجود ما يقارب اربعين الف طالب وطالبة حيث انه من المفترض ان يكون هناك ما يقارب 3000 عضو هيئة تدريس.


واكد د. البدر ان الاصلاح لا ينتهي خلال اربع سنوات بل بحاجة الى تضافر الجهود حيث حاولنا خلال الفترة الماضية بتقليل الاخطاء قدر المستطاع لكي نحافظ على مسيرة جامعة الكويت ، فنحن اليوم لابد ان نؤكد ان الدراسات العليا مهمة ويجب ان تمثل ما يقارب 30 % من النسبة العامة لطلبة الجامعة، متمنيا في ختام كلته ان يكون هناك تشجيع ودفع لبرامج الدراسات العليا في مختلف التخصصات التي تحتاجها جامعة الكويت والدولة بشكل عام.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock