الجامعات الخاصة

«الأولويات» البرلمانية تطلب مبررات خفض ميزانية الجامعات الخاصة

حددت لجنة الاولويات في اجتماعها امس، أولويات جدول اعمال الجلسة المقبلة المقرر عقدها في 7 يونيو الجاري.

وقال مقرر اللجنة احمد لاري إن جدول اعمال الجلسة يتضمن اجراء المداولة الثانية على مشروع قانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية، واجراء المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون البلدية في شأن بلدية الكويت.وذكر لاري أن المجلس سيناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في شأن العمل في القطاع الأهلي، ويناقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن المناقصات العامة، مشيراً إلى ان المجلس سينظر كذلك في تقرير اللجنة التشريعية في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وتقرير آخر للجنة نفسها بشأن قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية.

والاقتراح بقانون بشأن تنظيم السجون.

وأضاف لاري «ان اللجنة ناقشت مع وزارة التعليم العالي، ممثلة بالأمين العام للجامعات الخاصة د. حبيب ابل، خطة الجامعات الخاصة.

وذكر ان اللجنة رأت معرفة أسباب خفض الميزانية للمشاريع التي تصل الى 10 في المئة فقط، مبينا ان اللجنة طلبت من وزارة المالية إعداد تقرير في أسباب خفض الميزانية.
قوانين القضاء

من جهته، كشف رئيس لجنة الأولويات د.يوسف الزلزلة أنه حتى الآن لم يصل المجلس أي قانون متعلق بالقضاء.

وتمنى الزلزلة من وزير العدل أن يقوم بدوره بإحالة التشريعات بقوانين «القضائية» إلى المجلس حتى تطلع اللجنة التشريعية عليها ويُنظر في هذه القوانين.

ولفت الزلزلة إلى أن تقرير لجنة الأولويات عن القياديين سيحال إلى المجلس بعد أسبوعين، مشيرا الى ان الوزيرة الصبيح لديها التقرير الخاص بوزارة التخطيط، وعليها أن تحاسب هؤلاء المسؤولين المقصرين في أداء عملهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock