أخبار منوعة

11 طريقة تساعدك على استمرار النشاط في رمضان

رمضان على الأبواب، وحان الوقت للروحانيات والإيمان وإحياء تواصلنا مع الله.

وبسبب قدوم الشهر الكريم في فصل الصيف، يعتقد الناس أنهم في حاجة إلى تخزين طاقتهم لأطول فترة ممكنة، فيفرطون في تناول الطعام والشراب طوال الليل، وينامون أكثر من المعتاد، لكنها كلها عادات خاطئة وستزيد من شعورك بالكسل.

لذلك سنتناول في هذه السطور التالية أشياء بسيطة ستساعد في استمرار نشاطك، والحفاظ على طاقتك في الشهر الكريم.
1- يجب أن يدرك الصائم أن رمضان هو شهر الصبر والصمود والمثابرة، ولا يجب أن يؤثر على أعماله الروتينية؛ لذلك يجب أن يهيئ الصائم جسمه أنه سيصوم أكثر من ثماني ساعات بعد أن تقوم الأمعاء بامتصاص كل المواد الغذائية، أي أنه سيكون نشيطا بعد 8 ساعات من السحور
2- السحور وجبة غذائية مهمة لا يجب تخطيها، لكن ينبغي أن تكون صحية خالية من الأكل الحار أو الدهني، وينبغي أن تحتوي على مواد غذائية غنية بالكربوهيدرات المعقدة كالشعير والقمح والشوفان والعدس والفاصوليا.
3- تناول اللبن والتمر والموز يساعد على حماية الجسم من الجفاف، ومده بالمعادن اللازمة والجلوكوز.
4- تجنب تناول الكافيين الموجود في الشاي والقهوة والكولان يساعد على الحفاظ المياه الموجودة في الجسم لأطول فترة ممكنه؛ لأن الكافيين مدر للبول.
5- في الفترة ما بين السحور والإفطار، يضعف الجسم بسبب حاجته للمياه والطعام، لكن هناك أنشطة تزيد من شعورك بالجفاف كالمشي لفترة طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة أو ممارسة التمارين الرياضية.
6- أما عن وجبة الإفطار، فيجب أن تكون وجبة صحية، ولا يفرط الصائم في تناول الطعام لدرجة تجعله غير قادر على الحركة أو الذهاب للصلاة.
7- تجنب تناول السكر أو إضافته للمشروبات إلى جانب الحلويات الشرقية المعروفة.
8- شرب الكثير من عصير التمر الهندي، الذي يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم والسكريات، ويزيد من حجم الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس، وتناول الكثير من الخيار والخس للحفاظ على رطوبة الجسم.
9- عدم النوم خلال النهار، فتقوم بتحويل نهارك لليل وليلك لنهار.
10- تجنب الأطعمة المقلية والحد من استخدام الملح.
11- وأخيرا، تجنب الإفراط في الغبقات، والوضع في الاعتبار أن رمضان شهر للعبادة وليس مأدبة كبيرة طوال الأيام.

دروازة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock