جامعة الكويت

رئيسة مكتبة كلية الحقوق: توريد الكتب الإنجليزية بطيء

أعلنت رئيسة مكتبة كلية الحقوق في جامعة الكويت مريم عبد الجبار أن المكتبة تعتمد على نظام البحث الالكتروني لتسهيل وصول الطلبة إلى المعلومات التي يحتاجونها بسرعة أكبر.

وبينت عبد الجبار لـ القبس أن المكتبة تواجه أحياناً مشكلة بطء التزويد بالكتب الانكليزية، بينما تصل عملية التزويد بطلبات الكتب العربية إلى شهرين أو ثلاثة.

وأشارت إلى أن المكتبة تلقت ١٤٦٢٢ كتاباً عربياً في العام الدراسي 2015/2014، بينما وصل العدد إلى الانكليزي ١١٩٩٥ ، حيث تقل عدد النسخ المطلوبة للكتب الأجنبية بسبب ارتفاع أسعارها، في حين وصلت أعداد الدوريات غير العربية إلى ١٨٨ دورية، مقابل ١٣ دورية عربية فقط.

وأضافت عبد الجبار أنها تستقطب أساتذة وطلبة الحقوق، وترسل قائمة بأسماء الكتب التي يمكن توفيرها لأقسام كلية الحقوق، فيختار الأساتذة ما يحتاجونه من كتب لنتقدم بطلبها، كما توفر الكتب الحديثة لخدمة كلية القانون، فضلاً عن جذب الباحثين في المجالات القانونية المختلفة، والمحامين من خارج الجامعة.

وبينت أن الخدمة المرجعية داخل المكتبة تتعرف على أهم وأحدث الموضوعات القانونية التي تشغل الباحثين في فترة ما، وتطلب الإصدارات المختلفة بناء عليها.

وتابعت أن المكتبة تعمل على توفير أجواء هادئة لدراسة الطلبة، وأن عدد مرتادي المكتبة يصل إلى ٢٣٠٠ طالب في السنة الدراسية، والكتب المستعارة إلى ٤٤٥٠ كتاباً، كما أن أساتذة الكلية يساهمون بقدرٍ كبير في إثراء المكتبة بالدراسات والأبحاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock