أخبار منوعة

دعوات نيابية لحل مشكلة الشعب المغلقة

تواصلت الدعوات النيابية إلى وزير التربية والتعليم العالي، د.بدر العيسى، بضرورة حسم مشكلة الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأوضح النائب منصور الظفيري أن تلك المشكلة سيكون لها مردود سيئ على مستقبل ابنائنا الطلاب والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة، خصوصا المقبلين منهم على التخرج.

وقال الظفيري إن الوزير مطالب بتحرك سريع، لأن الأمر لا يحتمل التأجيل والفصل الصيفي على الأبواب، معتبرا حجة عدم وجود ميزانية تهربا لا يتسق مع المنطق، في ظل وجود وفرة مالية، وبإمكان الوزير طلب اعتماد تكميلي للميزانية، ولا أظن ان هناك عراقيل حكومية أو نيابية ستؤخر إقرار الاعتماد، لأنه مرتبط بمستقبل الطلبة.

وفضل الظفيري أن تعقد اللجنة التعليمية البرلمانية اجتماعا مع الوزير، وقيادات التطبيقي، لحل هذه المشكلة المرتبطة بمصير عدد كبير من الطلاب والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة، ووضع النقاط على الحروف وانهاء مشكلة الشعب.

من جهته، أكد النائب عسكر العنزي ضرورة إسراع وزير التربية ووزير التعليم العالي، الدكتور بدر العيسى، الى حل مشكلة الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، التي أدت الى لجوء بعض الطلاب في كليات ومعاهد الهيئة الى الاعتصام، بعد ان بات مستقبلهم التعليمي مهدداً بالضياع.

وقال العنزي: «يجب زيادة المخصصات المالية للكورس الصيفي في التعليم التطبيقي لفتح الشعب المغلقة، وفي حال لم تتوافر الميزانية اللازمة لذلك، فعلى الحكومة، ممثلة في وزارة التعليم العالي، التقدم الى مجلس الأمة بطلب لتعزيز ميزانية هيئة التعليم التطبيقي، مؤكدا أن نواب مجلس الامة لن يرفضوا زيادة المخصصات المالية للكورس الصيفي، لانه في مصلحة الطلاب والطالبات وإنقاذ مستقبلهم.
الميزانية اللازمة

بدوره، طالب النائب طلال الجلال وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى، بحل مشكلة الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على وجه السرعة، نظرا لما تسببت فيه من مشاكل لابنائنا الطلبة.

وقال الجلال «انه يجب توفير الميزانية اللازمة من اجل فتح الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، ووزارة التعليم العالي معنية بتوفيرها»، مبديا استعداد مجلس الامة إقرار اي اعتمادات تصب في مصلحة ابنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock