التطبيقي

د. النجادة: “إدارة التطبيقي حريصة على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة لتسجيل مقررات الصيفي

لكل من يرغب بالتسجيل من فئتي “المتوقع تخرجيهم” والخريجين التقدم لـ”اتحاد الطلبة”

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، ان الادارة العليا للهيئة وعمادة القبول والتسجيل حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة في عمليات التسجيل للفصل الدراسي الصيفي المقبل بما يتوافق مع اللوائح والقوانين.

وأشارت د.  النجادة الى ان الفصل الدراسي الصيفي هو فصلا ليس اعتياديا، حتى يتم تسجيل جميع الطلبة فيه، وانما هو فصل غير اعتيادي يتم التسجيل به حسب ضوابط معينة تبدأ بطرح المقررات الخاصة بالطلبة خريجين الفصل الصيفي ثم المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الاول المقبل، ويستطيع الطلبة المستمرين التسجيل حسب المتاح.

وبينت النجادة ان العمادة طرحت العديد من المقررات الدراسية لتلك الفئتين، وتم فتح التسجيل المبكر على فترتين أسفرت عن تسجيل ما يقرب ال50% من اجمالي الطلبة المقيدين في جميع الكليات وهذه نسبة جيده للتسجيل الصيفي. واستمرت عمادة القبول والتسجيل ببحث الحالات المستحقة وتسجيل الطلبة بالتنسيق بين مكاتب عمادة القبول وعمداء الكليات والاقسام العلمية في مختلف الكليات.

وقالت النجادة “لكل طالب يرى انه مستحق بالتسجيل في مقررات الفصل الصيفي المقبل، عليه التقدم الى الاتحاد العام للطلبة بطلب سواء كان من فئة الخريجين او المتوقع تخرجهم، لتنظر به عمادة القبول، ويتنسى له التسجيل في عمليات التسجيل المتأخر التي تبدأ يوم الاحد الموافق 22 الجاري”.

واضافت النجادة، ان الاعتصامات الطلابية يجب أن يصاحبها مطالب واضحة تتفق مع اللوائح والنظم حتى تساهم في حل المشاكل الطلابية، متمنية التوفيق والسداد لجميع الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock