وزارة التربية

«التربية»: تطبيق النظم واللوائح على المخالفين خلال الاختبارات


الأنباء- بدأ العد التنازلي لاختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2015 ـ 2016 حيث تواصل وزارة التربية استعداداتها على قدم وساق لاستقبال الطلبة بمختلف المراحل التعليمية لكي يؤدوا اختباراتهم في اجواء مريحة ووفق خطة موضوعة من قبل قطاع التعليم العام.
وفي هذا السياق اكد مدير ادارة منطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد استعدادات مدارس منطقة الفروانية التعليمية لاختبارات الفترة الرابعة وجميع المناطق الأخرى بإشراف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري، مشيرا الى تلقيه توصيات من وكيل الوزارة د.هيثم الاثري لإعداد جو مريح للطلبة اثناء الاختبارات والتأكيد على اللجان العاملة لتطبيق النظم واللوائح على بعض المخالفين للتعليمات اثناء الاختبار.
وأشار بوحمد في تصريح للصحافيين خلال حضوره ملتقى مشروع «واثق» في ثانوية رزينة ـ بنات بمنطقة صباح الناصر الى أن للأسرة دورا كبيرا في نزع الخوف والقلق من أبنائهم تجاه الاختبارات وتشجيعهم على تحصيل افضل النتائج.
وحول مشروع «واثق» اكد بو حمد ان مشروع المشروع وطني كويتي تطوعي يهدف الى غرس الثقة بالنفس وتعزيز القيم التربوية لدى الطلبة من خلال العمل الجماعي متمثلة في المنظومة التعليمية كاملة من طالب ومعلم وولي امر والإدارة المدرسية، مشيرا الى ان المشروع الذي أنشيء منذ ثلاث سنوات واشترط القائمون عليه ان يكون الاشتراك فيه اختياريا وليس اجباريا ووصل المشروع الى خدمة اكثر من 45 ألف طالب وطالبة في الكويت.
وأضاف بوحمد ان المشروع نتج عن تطبيقه الحد من ظواهر العنف في المدارس والتي تفشت مؤخرا وتغيير الطلبة ليصبحوا اكثر فاعلية في المجتمع مما يؤكد على اهمية الشراكة الاجتماعية.
من جانبه، قال رئيس اللجنة الاستشارية لمشروع واثق محمد القلاف نهدف من هذا اللقاء إلى الاطلاع على نتائج تطبيق مشروع واثق في مدارس المنطقة والتي يصل عددها إلى 98 مدرسة.
بدوره، قال عضو اللجنة العليا ورئيس الفريق الإعلامي للمشروع محمد الكندري ان الملتقى يهدف الى تتويج وإبراز أنشطة مشروع واثق ولاحظنا من خلال ما عرضته المدارس من احصائيات لظواهر التعثر الدراسي والغياب في العطل وأيام الخميس وشهر فبراير الذي تزداد فيه الاجازات والأعياد الوطنية وضعف الدراسة لدى الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock