جامعة الكويت

تصريح ورشة العمل (OUTCOME-BASED ASSESSMENT) 

أقام مكتب العميد المساعد للشئون العلمية في كلية الهندسة والبترول ورشتي عمل يومي الثلاثاء الموافق 26 أبريل والأربعاء 27 أبريل 2016 ، بعنوان “التقييم الأكاديمي حسب النتائج” لأعضاء هيئة التدريس في الكلية. والتي حاضر فيها كل من أ.د. أهمت يجيت، مساعد نائب مدير الجامعة للشئون العلمية، و أ.د. كريستفورو أندرياس مدير مكتب التقييم الأكاديمي. هذا وقد شارك عدد 30 عضو هيئة تدريس من كلية الهندسة والبترول، بالإضافة إلى 3 أعضاء هيئة تدريس من كلية علوم وهندسة الحاسوب.

وقد رحب الدكتور علي فيصل المطيري، العميد المساعد للشئون العلمية، في كلية الهندسة والبترول بأعضاء هيئة التدريس المشاركين في هذه الورشة وشكرهم لاهتمامهم في عملية التقييم الأكاديمي التي لطالما دأبت كلية الهندسة والبترول على إعدادها. علماً بأن كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت هي أول كلية من خارج الولايات المتحدة الأمريكية دعت هيئة الاعتماد الأكاديمي ABET لزيارتها ومراجعة برامجها في عام 1981. وفي عام 1990 حصلت الكلية على الاعتماد الأكاديمي المكافئ للجامعات الغير أمريكية. ومنذ 2007 فإن جميع برامج الكلية حاصلة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من ABET.

وقد تم ذكر أن مثل هذه الورش سيتم تكرار إعدادها بالمستقبل، لطرح الأساليب الحديثة في مجال التقييم الأكاديمي ومجال تطوير التدريس والبرامج. وذلك بحضور محاضرين متخصصين من داخل وخارج دولة الكويت وذلك لإثراء تبادل الخبرات الأكاديمية بين جامعة الكويت والجامعات العالمية.

كما وتسعى كلية الهندسة والبترول دوماً على المحافظة على مستواها الأكاديمي وتطوير برامجها التي تتم مراجعتها بشكل دوري لضمان جودة التعليم والخريجين في مجال الهندسة. هذا وقد كان لدعم أمين عام جامعة الكويت وعميد كلية الهندسة والبترول دور كبير في نجاح هذه الورشة.

وفي ختام الورشة تم تكريم كل المشاركين وتسليم شهادات حضور ورشة العمل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock