طلبتنا في الخارج

الظفيري: حل اغلب مشاكل طلبة الكويت الدارسين في أيداهو

أعلن امين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الامريكية طلال الظفيري عن حل اغلب مشاكل طلبة الكويت الدارسين في أيداهو، من خلال تقديم العديد من الحلول التي تفيد طلبتنا هناك دون تعريض مستقبلهم وحياتهم للمشاكل.
وثمن الظفيري دور سفارة الكويت في امريكا والملحقية الثقافية و وزارة التعليم العالي لبذل الجهود لانهاء معاناة طلبتنا هناك، وفتح أبوابهم للاستماع الى شكاوي الطلبة وتقديم الحلول لهم بأسرع وقت.
وقال الظفيري أن الحلول التي تمت الموافقة عليها تتضمن بأن الطالب المستمر بالدراسة ويرغب بالاستمرار فلا مانع من ذلك حسب ما يراه في مصلحته، وكذلك الطالب الذي يشعر بالخطر يستطيع الانسحاب من الجامعة ومغادرة المدينة حال وسيتم صرف بدل تذكرة.
وأضاف الظفيري انه تم وضع حلول ايضا فيما يخص الطلبة الذين سوف يكملون هذا الفصل ولا يرغبون بالاستمرار فليدهم عدة خيارات وهي: الطالب الذي يستطيع الحصول على قبول في جامعة اخرى لفصل الخريف او الصيف يستطيع الانتقال حتى لو كان هذا هو التحويل الثاني له، وكذلك الطالب الذي لا يستطيع الحصول على قبول لفصل الخريف 2016 ويحتاج فصل صيف في جامعة اخرى معتمدة لكي يحصل على قبول لفصل الخريف فسوف يسمح له، أما الطالب الذي لا يستطيع الحصول على قبول لفصل خريف 2016 يستطيع تجميد البعثة للفصل خريف 2016 تجميد استثنائي ولن يحسب له من فترة البعثة، والطالب الذي لا يستطيع الحصول على قبول من جامعة داخل الولايات المتحدة الامريكية يستطيع طلب تغيير مقر البعثة الى بلد اخر.
وأكد الظفيري بأن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الامريكية دائما قريب من الطلبة وحريص على حل مشاكلهم مع المسؤولين بالدولة وايصال صوتهم، داعيا جميع الطلبة بأن لا يترددون في طلب أي مساعدة من اخوانهم وخواتهم بالاتحاد، داعيا المولى عز وجل بأن يحفظ جميع الطلبة من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock