التطبيقي

«التطبيقي»: برامج للبكالوريوس تنتظر الموافقة

  
في كليات «التكنولوجية» و«التجارية» و«العلوم الصحية»
كونا- قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري انه تم الانتهاء من اعداد عدد من برامج البكالوريوس التي تعمل عليها الهيئة وفي انتظار موافقة الجهات المعنية عليها.
واضاف الدكتور الأثري، في تصريح صحافي، أمس، «تم الانتهاء من اعداد برامج البكالوريوس في كليات الدراسات التكنولوجية والدراسات التجارية والعلوم الصحية»، لافتا الى ان «هناك برامج معروضة على مجلس الادارة لأخذ الموافقة عليها واخرى قيد الحصول على موافقة مجلس الخدمة المدنية».
وبين انه «تم اعداد تلك البرامج بشكل متكامل بحيث يتم عرضها متضمنة دراسة سوق العمل وعدد الطلبة والاماكن المتوقع العمل فيها» مشيرا الى ان الهيئة مازالت تبتعث طلبة للدراسات العليا.
واشار الى ان هناك اتفاقيات وقعتها الهيئة مع جامعات عالمية بهدف التبادل الطلابي بينهما للحصول على مهارات وثقافات جديدة، اضافة الى ابتعاث الطلبة الخريجين للحصول على برنامج البكالوريوس خلال عامين وامكان الحصول على الماجستير.
واوضح انه «تم توقيع اتفاقية مع احدى الجامعات العالمية لدراسة إمكانية انشاء مركز تابع للهيئة لتنمية وتطوير مناهج التعليم في مختلف المجالات، اضافة إلى تدريب أعضاء هيئة التدريس على المناهج المطورة وتعميم ثقافة العلوم والهندسة في المجتمع عن طريق الزيارات الميدانية وانشاء متاحف متنقلة يتم فيها عمل ورش علمية للطلبة».
ونوه الأثري الى ان تنمية الموارد البشرية تحظى باهتمام مكثف من جميع دول العالم والمنظمات الاقليمية والعالمية حتى سعت الدول في اطار خططها الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية الى بناء وتأهيل القوى العاملة.
وذكر ان «الهيئة وقعت اخيرا اتفاقية تعاون مع شركة الأنظمة العالمية للاستشارات والتدريب»، مشيرا الى اقامة مؤتمر «تطوير واستثمار المواهب» خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل الجاري في الكويت، لافتا الى ان هذا المؤتمر يسلط الضوء على التحليل الاستراتيجي للموارد البشرية ثم يطرح استراتيجيات متخصصة في إدارتها وأخيرا دورها في تحقيق رؤى المؤسسات في الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock