قسم السلايدشو

«ابتكار الكويت» تكرم الفائزات بجائزتها السنوية 23 الجاري برعاية الأمير

  

قالت رئيسة مجلس إدارة مبادرة «ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام» الشيخة فادية السعد، إن حفل تكريم الفائزات بجائزتها السنوية المقرر 23 أبريل الجاري، سيقام برعاية سمو أمير البلاد، وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح نيابة عن سموه.

وثمنت السعد في تصريح صحافي، أمس، الرعاية الأميرية للمبادرة، بما يعكس اهتمام سمو أمير البلاد اللامحدود بالمبدعين والموهوبين من أبناء الكويت.

وأوضحت أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستعقد في 21 الجاري للبدء في تحكيم المشاريع العلمية المشاركة من دول الخليج، إضافة إلى المشاريع الفائزة على مستوى الكويت تمهيداً لإعلان المشاريع الفائزة خلال الحفل الختامي.

وأضافت أن الشروط، التي وضعتها اللجنة العلمية للمسابقة، تتماشى مع شروط تسجيل براءات الاختراع في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، بهدف مساعدة الفتيات على البدء بمشاريعهن العلمية بشكل أفضل.

وأشارت إلى السعي إلى إيجاد آلية تسمح بزيادة عدد المتأهلات للمسابقة سواء من الكويت أو الدول الخليجية، بهدف تفعيل التواصل والتلاقي بينهن، بما يساعدهن على التقارب واكتساب الخبرات والمعارف والتجارب ويؤهلهن لأن يكن قياديات المستقبل.

وأفادت بأن الجائزة التي انطلقت عام 2011 وتوسعت خليجياً في 2014 تواصل خطواتها نحو المزيد من التوسع، مشيرة إلى أن نجاح تجربتها في دول مجلس التعاون والإقبال الواسع على المشاركة في منافساتها شكل حافزاً للتوجه نحو الدول العربية، لإشراكها في فعالياتها خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock