أخبار منوعة

مُعلم يجلد طالبًا باللي ويُؤلم جسده.. ووالده يشكوه لتعليم الطائف

الزهراني: تشكيل لجنة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المتبعة  

بدأت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، ممثلةً في “مكتب تعليم الشرق”، مجريات التحقيق والمتابعة لشكوى ولي أمر طالب ضد معلم في إحدى المدارس التابعة، بعد اعتدائه بالضرب المُبرح لابنه الذي يدرس بالصف الثالث الابتدائي، مُستخدمًا “لي” في ذلك العقاب البدني.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف المشرف التربوي عبدالله الزهراني لـ”سبق”، أنه تم تشكيل لجنة من مكتب شرق الطائف، تضم في عضويتها مشرف القضايا بالمكتب، ومشرف القيادة المدرسية، وذلك للشخوص إلى المدرسة، والتحقق من صحة الشكوى، واتخاذ الإجراءات المتبعة حيالها.
وفي التفاصيل التي يرويها المواطن “عابد بن عقاب الثبيتي” والد الطفل الطالب “وافي”، والذي يدرس بابتدائية معاذ بن الحارث للتحفيظ بالطائف، قال: ابني يدرس بالصف الثالث، ووفقًا لما ذكره لي، فإن طاولة دراسية تعرضت للكسر داخل فصله، واتُهمَ ابني “وافي” بها من قِبل اثنين من الطلاب كانا قد أبلغا مُعلمًا ليس له علاقة بتدريس الفصل، ويتولى تدريس الصف الثاني.
وأردف: حضر المعلم مُهاجمًا، وأخرج “لي” من جيب ثوبه، وانهال ضربًا على ابني دون أن يسمع منه أو حتى يُناقشه، مكتفيًا بما نُقلَ إليه، وسط شفاعات من قبله له وحلفه له بأنه لم يكسر تلك الطاولة، ولكن لم تفلح مع المعلم والذي خالف الأنظمة والتعليمات الصادرة من المقام السامي، والمُبلغة للوزارة ومنها للمدارس كافة، بمنع الضرب، إلا أنه ضرب بذلك عرض الحائط، وضرب ابني، مؤمرًا في جسده وحتى وجهه من أثر الأداة المستخدمة وهي “اللي”.
وأشار إلى أنه تقدم بعد سماع أقوال ابنه وشكواه إثر عودته للمنزل، تقدم بشكوى رسمية لمكتب تعليم شرق الطائف، تحتفظ “سبق” بنسخة منها، وأن المعلم في اليوم الثاني بعد أن علم بالشكوى، كان قد حضر لابنه وهدده بأن يوصله للشرطة بسبب تلك الشكوى.
وأعرب ولي أمر الطالب عن شكره وتقديره، لمدير مكتب التعليم بشرق الطائف، فهاد الذويبي، وحرصه التام على أخذ حق ابنه، بعد التأكد من صحة الشكوى، وأنه سيتابع مجريات الحالة، وتوجيهه بتشكيل لجنة للتحقيق.
   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock