قسم السلايدشو

باحثان كويتيان يقدمان اربعة بحوث بمؤتمر الاتصالات والشبكات بقطر

  

كونا – قدم باحثان كويتيان اليوم الاثنين اربعة بحوث متخصصة في مجال الاتصالات والشبكات امام المؤتمر السنوي للاتصالات اللاسلكية والشبكات تعالج تخصيص الترددات اللاسلكية وتقوية محطات الارسال واستخدام مقويات الموجات اللاسلكية ومصادر الطاقة المستدامة لزيادة كفاءة شبكات الاتصالات اللاسلكية.
وقال الباحثان الكويتيان ان البحوث المقدمة تهدف الى ايجاد حلول علمية وعملية لعدد من مشكلات الاتصالات لاسيما ضعف التغطية اللاسلكية للشبكات وبطء الخدمات اللاسلكية وقصر مداها بالاضافة الى تقوية مصادر الطاقة المستدامة لزيادة كفاءة شبكات الاتصالات اللاسلكية.
وذكر عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الكهربائية بجامعة الكويت الدكتور محمد بيدس ان احد ابحاثهما المطروحة في المؤتمر تتعلق بإيجاد حلول رياضية وعملية لزيادة سرعة الشبكات اللاسلكية عن طريق التحكم الدقيق بإرسال الموجات اللاسلكية من الاجهزة النقالة عند تبادل المعلومات مع اجهزة اتصالات اخرى او محطات الارسال.
واضاف بيدس ان الحلول المقترحة تخدم الجيل الرابع وما بعد ذلك الجيل لتوكب التطورات السريعة في هذا المجال وبما يساعد على زيادة جودة وكفاءة شبكات الاتصالات اللاسلكية.
وافاد ان ابحاثه المتخصصة في مجال الاتصالات والشبكات اللاسلكية هي نتيجة عمل مشترك مع عدد من الباحثين المتخصصين في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.
من جهته قال المهندس محمد بهبهاني المبتعث من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لدراسة الدكتوراه في جامعة مانشستر انه سيقدم في المؤتمر بحثا مشتركا مع الدكتور بيدس يتعلق باختيار وتخصيص مقويات الموجات اللاسلكية لزيادة مدى تغطية شبكات الاتصالات عن طريق تطبيق نظرية الحلول الحسابية.
واضاف بهبهاني ان لديه ابحاث اخرى في مجال الاتصالات تتعلق بكيفية توزيع الموارد في الشبكات اللاسلكية التعاونية مشيرا الى ان تلك الابحاث تساهم في تطوير تقنيات جديدة قد تستخدم في انواع مستقبلية من شبكات الاتصالات كأنترنت الاشياء وشبكات المستشعرات اللاسلكية.
ويشارك في المؤتمر الذي يقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتنظمه جامعة (تكساس إي آندإم) في قطر بالتعاون مع جامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة اكثر من 700 شخص من انحاء العالم.
ويعتبر المؤتمر جزءا من شبكة مؤتمرات جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات واحد اهم مؤتمرات اللاسلكي على مستوى العالم والتي تجمع خبراء صناعيين واكاديميين من الوكالات الحكومية والمؤسسات الاخرى لمشاركة الافكار والمعلومات التي تساعد في تطوير تقنيات الاتصالات اللاسلكية والشبكات.
ويتضمن المؤتمر الذي انطلق امس الاحد ويستمر ثلاثة ايام برنامجا تقنيا شاملا يقدم عددا من الجلسات التقنية والابحاث التي تعرض احدث التقنيات والتطبيقات والخدمات اضافة الى تقديم نحو 550 بحث تقني عبر متحدثين من دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock