جامعة الكويت

جمعية طلبة كلية الطب اقترحنا إقرار مكافأة الغير كويتيين وقدمنا خطة شاملة لعلاج مشكلة تأخر الاعانة

  

اجتمعت جمعية كلية طلبة الطب متمثلة برئيسها عذبي عذاب ونائبة الرئيس هديل الهاملي مع عميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب وذلك لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بكلية الطب وطرح العديد من الاقتراحات التي من شأنها خدمة طلبة وطالبات كلية الطب. 
قدمت الجمعية خلال الاجتماع مقترحا لعمادة شؤون الطلبة بإقرار مكافأة مالية للطلبة الغير كويتيين في كلية الطب وذلك لأن الدراسة في كلية الطب تختلف عن غيرها من الكليات بأنها تحتاج لوقت وجهد كبير في عمل الطلبة في المستشفيات وفي دراستهم وسنوات دراسية أكثر ومستلزمات طبية يحتاجها الطلبة خلال الدراسة وخلال مزاولة عملهم في المستشفيات بالاضافة الى الكتب الدراسية العديدة التي يحتاجها الطالب للاطلاع على مصادر مختلفة لتنمية خبرات الطلبة وتطوير أداءهم العملي والاكلينيكي في المستشفيات.

شمل هذا الاقتراح خطة متكاملة للعمل على اقرار هذه المكافأة من قبل عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت الدكتور عبدالرحيم ذياب الذي بدوره رحب بالفكرة وأضاف العديد من الاقتراحات التي من شأنها أنصاف الطلبة الغير كويتيين في جامعة الكويت.
كما قدمت الجمعية مقترحا وخطة كاملة بحل مشكلة تأخر نزول المكافأة الاجتماعية والاكلينيكية المتكرر في كل سنة خصوصا لطلبة السنة الخامسة، ويفيد هذا المقترح السماح للطلبة بالتسجيل المبكر قبل بداية العام الدراسي عن طريق جمعية طلبة كلية الطب وذلك من أجل تسهيل إجراءات نزول المكافأة المالية للطلبة في أسرع وقت ممكن ورحب العميد نفسه بهذا المقترح وأبدى استعداد العمادة تطبيقها بشكل دائم بعد العمل عليها.
وأيضا ناقش ممثلو الجمعية مع العميد مشكلة توقف خدمة طباعة الورق المجانية التي كانت متوفرة للطلبة في السابق وعن امكانية إعادة هذه الخدمة من جديد وتوفيرها للطلبة عن طريق عدة مقترحات طرحها أعضاء الجمعية، والتي من خلالها وعد العميد بالعمل والسعي لإصلاح الأمور وتوفير الخدمة من جديد في أقرب وقت ممكن.
وفي الختام تتوجه جمعية طلبة كلية الطب بالشكر لعميد شؤون الطلبة الدكتور عبدالرحيم ذياب استجابته لطلب الاجتماع واستماعه لمقترحات جمعية طلبة كلية الطب والحرص على العمل على إقرار مقترحاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock