قسم السلايدشو

الجراح : مخاطبة «التربية» لفصل أبناء المزورين للجنسية الكويتية من المدارس الحكومية و«الإسكان» لسحب قسائم حصلوا عليها

  

رفع كشفاً بأسمائهم إلى اللجنة العليا وقدّم أدلة جازمة على التزويرالجراح: سحب «الجناسي» يطول قياديين ومتقاعدين ومتنفذين ومن حصل عليها بطرق غير قانونية بإمكانه المبادرة والإبلاغ


لا خطوط حمراء لأي من كان.. وتعاون لافت في قضية تزوير الجنسية من قبل استخبارات الجيش والحرس الوطني

توجّه للتحفظ على أرصدتهم البنكية وعقاراتهم وحرمانهم من جميع الامتيازات التي حصلوا عليها باعتبار أن ما بُني على باطل فهو باطل

باكورة الإجراءات 3 للنيابة والتي أمرت باستمرار حجزهم في قضية تزوير والبقية في الطريق

السحب ليس مرتبطاً بتصفية حسابات سياسية ومن زوّر يتحمل مسؤولية جريمته وتبعاتها

اكاديميا| الأنباء

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الشيخ مازن الجراح أنه يراجع شخصيا جميع المعلومات والتحريات بشأن قياديين في الدولة ومتقاعدين بينهم ضباط ومتنفذين تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتوجيه تهم متعلقة بالتزوير في الحصول على شرف الجنسية الكويتية.
وقال أنه سيرفع كتابا الى اللجنة العليا للجنسية لاتخاذ قرار نهائي يتضمن سحب الجنسيات من جميع هؤلاء القياديين والمتقاعدين والمتنفذين على ان يحيل امرهم الى النيابة العامة تمهيدا لاتخاذ ما يلزم نحو احالتهم الى القضاء.
وبحسب المصدر، فإن اللواء الشيخ مازن الجراح لن يكتفي بسحب الجنسية من هؤلاء، بل سيسرع في اتخاذ اجراءات اكثر تشددا مع هؤلاء المزورين الذين حصلوا على شرف الجنسية الكويتية دون وجه حق.
مشيرا إلى أن لديه خطط لاسترجاع حقوق الدولة لدى هؤلاء المزورين حيث سيمضي الى ابعد مدى، وسيوجه الاجهزة المعنية بسحب حق الرعاية السكنية من هؤلاء لانهم استحقوا الرعاية السكنية باعتبارهم كويتيين وهم ليسوا كذلك. باعتبار ان ما بني على باطل فهو باطل
كما سيتم سحب الجناسي لكافة من يحصلون عليها بالتبعية اي من ابنائهم وزوجاتهم أو يحصلون على الجنسية بموجب إعلان رغبة كما ستتم مخاطبة وزارة التربية لفصل ابناء المزورين.
وأوضح أن: هؤلاء المزورون خصوصا المتقاعدين يحصلون على أموال غير مستحقة من التأمينات الاجتماعية بموجب أنهم كويتيون، وبالتالي سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية لتجميد أرصدتهم لحين حسم الأمر قضائيا في هذه الجزئيات.
وحول استغلال الجنسية في تصفية حسابات سياسية قال: الشيخ مازن الجراح ومنذ تولي مسؤولية القطاع وملف الجنسية تحديدا يرفض بشكل قاطع خلط السياسة بمهام عمله.
وأضاف: جميع الأسماء التي ستحال إلى اللجنة العليا لسحب الجنسية منها وكذلك جميع الملفات التي ستحال إلى النيابة ثابت فيها أمر التزوير بشكل قاطع ولا مجال لخلط السياسة بأمور جنائية.
ومضى بالقول: هناك 3 أشخاص بالغين تم عرضهم على النيابة التي أمرت باستمرار حبسهم حصلوا على الجنسية الكويتية بالتزوير هم من أحيلوا إلى النيابة.
وأضاف: باستطاعة اي شخص حصل على الجنسية الكويتية بطرق ملتوية وبالتزوير ان يبادر إلى الإبلاغ عن نفسه وستكون مبادرته تلك محل تقدير من قبل القضاء، أما حق الدولة فلن يتم التنازل عنه أو غض النظر عنه.
وجدد الجراح التأكيد على جاهزيته في إجراء مناظرة مع أي من كان بشأن موضوع سحب الجناسي، مؤكدا على أن سحب الجناسي من أشخاص وموضوعهم أمام القضاء حاليا تم بشكل قانوني تماما وهناك أدلة يقينية على التزوير والتلاعب بالنسبة لهؤلاء وبالنسبة لمن سوف يأتيهم الدور.
وأكد الشيخ مازن الجراح أنه ليست لديه خطوط حمراء بالنسبة لأشخاص بعينهم يحصلون على الجنسية، مؤكدا ايضا على انه ماض إلى أبعد مدى في قضية الحصول على الجنسية بطريق التزوير وقد يصل الأمر إلى مشتغلين في السياسة أو اذا ثبت التزوير يقينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock