جامعة الكويت

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ترعى مبادرة كلية علوم وهندسة الحاسوب لتأهيل الطلبة لسوق العمل 

في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات

  
 
     أعرب القائم بأعمال العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية علوم وهندسة الحاسوب د.عايد سلمان عن شكره وامتنانه لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمها لمبادرة كلية علوم وهندسة الحاسوب لتأهيل الطلبة الكويتيين لسوق العمل في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات.
     وأشار د. عايد إلى أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من المؤسسات الرائدة في الدعم المتواصل للشباب وتأهيل قدراتهم المهنية واستثمار المتميزين منهم مما له الأثر الكبير في خدمة البلد.
   وحول تفاصيل المبادرة ذكر د.عايد أنها الأولى على مستوى جامعة الكويت وهي من ضمن الخطة الاستراتيجية للبوابة الصناعية والتي تقوم على تمكين الطالب من الحصول على الشهادات المهنية التخصصية في مجال نظم وتكنولوجيا المعلومات حيث سيكون الطالب بعد تخرجه من الجامعة حاصلا على شهادة معتمدة من كبرى الشركات العالمية والرائدة في مجال الكمبيوتر بالاضافة الى شهادته الأكاديمية، حيث سيخضع الطالب لتدريب مكثف وبعدها اختبار مما سيكون له الأثر في صقل مهاراته العملية ويكون أكثر احترافا في سوق العمل.
     وأضاف أن هذه المبادرة هي الأولى على مستوى جامعة الكويت والتي تمنح الطالب فرصة التأهيل المهني واختيار المسار الوظيفي الذي يرغب في التخصص فيه عند دخوله لسوق العمل.
    وبين أن المبادرة التي تطرحها كلية علوم وهندسة الحاسوب ستوفر على القطاعات الحكومية والخاصة وقت وكلفة التدريب الذي يخضع له حديثي التخرج حيث سيتم تخريج دفعة من الطلبة متخصصين في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات وقادرين على العمل بمهنية عالية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي في وقت تشهد فيه الدولة مشاريع تقوم على أساس تكنولوجيا المعلومات لذا فإن الحاجة كبيرة لتنمية كوادر بشرية شبابية متخصصة في هذا المجال، منوها أنه سيتم قريبا الإعلان عن المبادرة وتفاصيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock