وزارة التربية

«التربية» نظمت مسابقة «المهارات المكتبية» للابتدائي والمتوسط

  
نظم قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية بوزارة التربية مسابقة «المكتبة والقراءة» للمرحلة الابتدائية ومسابقة «المهارات المكتبية» للمرحلة المتوسطة، حيث شارك في المسابقة طالبان من كل مدرسة في مختلف المناطق التعليمية ومدارس التربية الخاصة والتعليم الخاص.

وفي هذا السياق، قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد ان التربية المكتبية تعتبر هدفا من أهداف التربية الحديثة لتحقيق التعلم الذاتي واكتساب الفرد للمهارات التي تؤهله لتحقيق ذاته في مواجهة عالم فاضت فيه المعرفة واتسعت دائرتها وتشعبت فروعها ودروبها، مشيرا إلى انه من هذا المنطلق طرح قطاع التنمية التربوية ممثلا بادارة المكتبات مسابقة المهارات المكتبية للمرحلة المتوسطة والتي تهدف إلى نشر الوعي بين الطلاب والطالبات وتدريبهم على المهارات الاساسية التي تعينهم على استخدام المكتبة وكيفية الاستفادة المثلى من المصادر المختلفة المتوفرة فيها.

وأشار إلى أن ادارة المكتبات وضعت عدة ضوابط للمسابقة بحيث يتم تعريف الطلبة المشاركين قبل اجراء التصفيات النهائية على مجموعات المكتبة المدرسية من كتب مصنفة ومراجع وكتب اطفال ودوريات ومواد سمعية وبصرية، وكذلك العناصر المادية للكتاب والمراجع وأنواعها والمعاجم والقواميس اللغوية والاطالس والكشافات، مع التركيز على دوائر المعارف والقواميس وأنواع المكتبات ووظيفة كل منها.

وطالب المقصيد أمناء المكتبات على حث وتدريب مجموعة من الطلاب والطالبات على البنود المذكورة في الاطار العام للمسابقة وتصفيتهم إلى طالبين لتمثيل كل مدرسة، لافتا إلى أن التصفيات النهائية بين المدارس جرت في 30 مارس الماضي.

وأوضح أن القطاع خصص مجموعة من الجوائز القيمة للطلبة الفائزين حيث سيتم تكريمهم في حل ينظمه القطاع برعاية من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى.

يذكر أن ادارة المكتبات هي الجهة التي نظمت واشرفت على المسابقة حيث تم توفير القاعات المناسبة لعمل التصفيات بين الطلبة والطالبات المشاركين واستخراج النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock