قسم السلايدشو

العيسى: المعارض الأكاديمية تتيح للطلبة تحديد تخصصاتهم وفق متطلبات السوق

  

اكاديميا| الجريدة

ينطلق معرض «كيف أحدد مستقبلي»، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وبحضور وكيل التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، صباح 5 الجاري بقاعة الراية.
وأكد العيسى، في تصريح صحافي أمس، حرص الوزارة على تعزيز توجهات الطلبة للدراسة الأكاديمية في مختلف التخصصات التي يطلبها سوق العمل، لافتا إلى أن «التربية» تعمل على نشر ثقافة الاعتماد على النفس وتحديد التخصصات المناسبة والمفيدة لدى الطلبة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تتم في المدارس.

وقال إن الوزارة تعمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني على تسهيل إقامة المعارض والمنتديات الأكاديمية التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة للاطلاع على الفرص التعليمية التي تقدمها الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي، لافتا إلى أن معرض «كيف أحدد مستقبلي» يأتي ضمن هذه الجهود لتثقيف الطلاب في هذا المجال.

من جانبه، ذكر رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، سماح الفرحان، أن المعرض يحتوي هذا العام على العديد من المفاجآت للطلبة، موضحا أن جامعات وأكاديميات عديدة ومتخصصة ستشارك في فعاليات الملتقى والمعرض المزمع إقامته في قاعة الراية خلال الفترة من 5- 6 الجاري.

وأضاف الفرحان أن الملتقى سيتضمن كذلك العديد من اللقاءات التنويرية التي ستخصص للابتعاث الداخلي الخارجي، وكذلك الدراسة في الجامعات الكويتية الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن الملتقى سيساهم في مساعدة الطلبة على اختيار التخصص الذي يتناسب مع طموحاتهم.

وأعرب عن «شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم العالي على رعايته هذا الملتقى للسنة السادسة على التوالي، والذي نأمل أن يحقق النجاح الذي سيضع اسم الكويت في الخريطة العالمية للملتقيات الاكاديمية المميزة»، لافتا إلى أن الملتقى سيقام على فترتين صباحية ومسائية من 8:30 صباحا حتى 1 ظهرا ومن 4:30 عصرا حتى 8:30 مساء.

الكندري ووفد من «التمريض» يتفقدون ابتدائيتي العمرية والفروانية اليوم

على خلفية حادثة تصوير الطلبة والطالبات وكتابة عبارات مسيئة لهم من قبل احدى الطالبات المتدربات في كلية التمريض نهاية الاسبوع الماضي، علمت الجريدة من مصادرها ان وكيل التعليم العام فاطمة الكندري ستقوم مع وفد من كلية التمريض يتضمن مساعد العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور علي الحجرف ومساعد العميد للشؤون الطلابية الاستاذة ليلى الشطي بزيارة الى مدرستي العمرية الابتدائية والفروانية الابتدائية وذلك للاطمئنان على طلبة وطالبات المدرستين بعد حادثة التصوير التي قامت بها احدى المتدربات لدى كلية التمريض الاسبوع الماضي

وقالت المصادر ان وفد كلية التمريض سيقوم بتقديم الهدايا الرمزية للطلاب والطالبات وقضاء بعض الوقت معهم وذلك كنوع من التعبير عن الرفض والاستنكار لما حصل من تصوير واساءة من قبل احدى منتسبات الكلية.

يذكر ان قرارا صدر بفصل الطالبة التي قامت بتصوير طلبة المدرسة من الكلية وحرمانها من اكمال تعليمها اضافة الى ابعادها عن البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock