جامعة الكويت

د.هداية: الدكتوراه في «الصيدلة» العام المقبل

  

أعلن العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية في كلية الصيدلة د. محسن هداية عن بدء العمل في برنامج الدكتوراه في الصيدلة، بداية العام الدراسي المقبل، مبينا أن البرنامج ستكون مدته سنتان والدراسة فيه حسب الرغبة بالنسبة للطلبة والطالبات في الكلية، وليست إلزامية للكل.

وأكد خلال حديثه لـ القبس أن من أبرز الأسباب التي جعلت الكلية تقوم باعتماد البرنامج وتدريسه للطلبة هو تطبيقه في بلدان كثيرة، منها خليجية مثل السعودية وقطر، وأجنبية مثل كندا وأميركا، وقد كسب دارسوه مهارات كبيرة وقدرات عالية في مجالات الصيدلة المختلفة.

وأشار هداية إلى أن الطلبة الذين سيقضون 5 سنوات دراسية في الكلية سوف يحصلون على شهادة البكالوريوس بمسمى «صيدلي»، بينما من سيكمل منهم بعدها سنتين في برنامج الدكتوراه ليكون مجموعه 7 سنوات دراسية، فسوف يحصل على شهادة الدكتوراه في الصيدلة.
مهام وقدرات

وقال ان حامل الدكتوراه في الصيدلة ستختلف قدراته ومهامه كثيرا عن خريج البكالوريوس، فلن يتوقف عمله على عملية صرف الأدوية وما شابه من الأعمال المختصة في الصيدلي، بل سيعمل على تقديم خدمات أخرى كثيرة ومتطورة في مجالات الصيدلة المختلفة، إلى جانب عمله مع الأطباء على اختيار أفضل الأدوية وغير ذلك الكثير.

وبين هداية أن بداية قبول الطلبة والطالبات الراغبين في الدراسة في برنامج الدكتوراه، سيكون بعد نهاية العام الدراسي وظهور نتيجة طلبة وطالبات السنة الخامسة، وهي السنة الأخيرة في مرحلة البكالوريوس، لافتا الى أن عدد المقاعد المتوافرة في البرنامج في عامه الأول تكفي لـ 30 طالبا وطالبة فقط، والأولوية ستحدد وفقا للمعدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock