الجامعات الخاصة

منحة دراسية لـ ١١ متفوقاً في «GUST»

  

منحت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا 11 طالباً متفوقاً للدراسة في جامعة ميزوري بسانت لويس بعدد 6 طلاب، و5 طلاب لجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، بهدف إثراء خبرة الطلبة الأكاديمية، وتنمية شخصياتهم من خلال خوض تلك التجربة، التي يتم اختيارهم فيها بناء على أسس معينة تؤخذ بعين الاعتبار.

 ومن أسس الاختيار أن يكون الطالب أنهى ما يزيد على 60 وحدة دراسية، ويكون معدله التراكمي 3 نقاط فما فوق، وتقديم بيان شخصي يعدد فيه الأسباب التي تخوله أن يكون من بين المرشحين، بالإضافة إلى درجة اختبار TOEFL للغة الإنكليزية، وبعد تقييم كل الأوراق المطلوبة ومقابلة كل مرشح يتم منحهم المنحة الدراسية الصيفية لعام 2015/2016 وفقا لتقييمهم وإنجازاتهم الأكاديمية ومزاياهم الشخصية.

وأكد نائب الرئيس للشؤون الطلابية د. صباح القدومي، أن “هذه المنحة ذات المستوى العالي من التنافس تهدف إلى تكريم ومكافأة إنجازات طلبتنا الأكاديمية المتميزة”، مضيفا أن الجامعة تفخر بهؤلاء الطلبة الذين حازوا منحة هذا العام، بالإضافة إلى كونهم سفراء للجامعة خلال فترة دراستهم في أميركا.

والتقت كل من عميدة شؤون الطلبة د. رغد الكاظمي ومنسقة البرنامج الدولي ماريا فيدوروفا، لمناقشة الطلاب والطالبات حول الجوانب المختلفة بالإجراءات اللازمة وتفاصيل الإعداد للرحلة.

الجدير بالذكر أن الطلبة الحائزون المنحة في جامعة ميروزي سانت لويس هم: رزان سيفان، ومريم الغانم، ومحمد شروي، ومصطفى بن خضرة، ورغد الزقزوق، وزهراء العلي، أما المرشحون لجامعة جورج واشنطن فهم: عليا عطية، ونظيمة درباس، وسحر غبار، ودانة السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock