قسم السلايدشو

نادي النخبة أقام مؤتمره الرابع بعنوان “التغيير في التعليم”

  
اكاديميا| فاطمة الزيد – خاص 

تحت رعاية أكاديميا الإعلامية أقام نادي النخبة أمس مؤتمره السنوي الرابع على التوالي تحت عنوان “التغيير في التعليم”، وشهد المؤتمر حضوراً كبيراً من الطلبة والمعلمين والإداريين والمهتمين بالشأن التربوي، حيث يهدف المؤتمر لغرس مبدأ الثقة بالنفس وتطوير التعليم وكسب خبرات المتمرسين.
شارك في المؤتمر نخبة من المدربين والتربويين، وأقيمت العديد من المحاضرات وورش العمل من قبل المتخصصين في المجال التربوي لتغطي عدة جوانب هامة قي العملية التعليمية. وشاركت كذلك في هذا المؤتمر العديد من الجهات التربوية ، والأكاديمية ، والتعليمية في الكويت، من أجل دعم هذا المشروع الشبابي التربوي.
وفي ختام المؤتمر أقيمت مناظرة بين الأستاذ عبدالعزيز بوقريص الحائز على جائزة التميز في الكويت والأستاذ والمدرب أحمد بوعركي للحديث عن أفضلية التعليم الحكومي والتعليم الخاص. في البداية أوضح بوقريص أن التعليم الحكومي مدعوم بالكامل من الحكومة وتوفر من خلاله الإمكانيات والموارد الضخمة، ولكن مسألة الإبداع يقف على الإدارة والمعلمين، فهم من عليهم الإستفادة من تلك الموارد الكبيرة وتسخيرها لتطوير المدرسة وتحسين مستوى الطلبة والمعلمين.

وأما الأستاذ بوعركي فأكد من جانبه أن التعليم الخاص يبحث عن التطوير المستمر والمعلم المبدع، وأن المجال للإبداع أوسع حيث يعطى للمعلم حرية أكبر في طريقة التدريس، بعكس التعليم الحكومي الذي يلتزم فقط بما تأتي من ملاحظات وأسس من التوجيه العام.

وفي ختام المناظرة أجري تصويت للحضور حول التعليم الذي يفضلونه، وكانت النتائج 26% يفضلون التعليم الخاص و74% يفضلون التعليم الحكومي.
ومن جانبه ، قال مسؤول نادي النخبة د.عبدالله الفيلكاوي لـ “أكاديميا” بأن المؤتمر هذا العام مختلف من كل جوانبه من حيث الضيوف والحضور حتى من حيث المكان، فالحضور هذا العام ليس مقتصراً على الطلبة بل شمل حتى الملعلمين والقياديين التربويين.
وبين الفيلكاوي: اجتمعنا طلبة وطالبات من كلية التربية في جامعة الكويت وايضاً من جامعة الخليج لتوصيل رسالتنا التي يهدف لها نادي النخبة التطوعي، وهو اهتماننا بكل من يهتم بمجال التعليم، فالتعليم بالكويت لايحتاج لتطويل بل يحتاج إلى تغيير.
كما شكر د.الفيلكاوي جريدة أكاديميا لتغطيتها ورعايتها للمؤتمر للعام الثاني على التوالي الممثلة برئيس التحرير د.عبدالله العازمي ونائب رئيس التحرير د. أحمد النويعم و أ.ناصر السبيعي مدير تحرير أكاديميا على تواجدهم بالمؤتمر.

   
    
 
   
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock