التطبيقي

الأثري: «النشر العلمي» فرصة لإظهار أبحاث الأساتذة

  
أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. أحمد الأثري، أن معرض يوم النشر والملصق العلمي في كلية الدراسات التكنولوجية يعد فرصة لإظهار الأبحاث والدراسات المؤثرة لأعضاء هيئة التدريس في “التطبيقي” لتتم الاستفادة منها وتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضح الأثري، خلال اليوم الذي أقيم برعايته ضمن فعاليات مشروع “تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي”، أن اغلب البحوث المشاركة في المعرض تهتم بالجانب التطبيقي، لتطويعها والاستفادة منها في المجتمع، مشيرا الى ان هناك تعاونا بين الاساتذة الذين اعدوا البحوث والجهات المعنية في الدولة.

من جهته، قال رئيس فريق تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي، د. عبدالله المزروعي، إن فكرة المشروع تدور حول تبيان كمية النشر في “التطبيقي”، وإبراز دور الباحثين في الهيئة، لافتا الى ان الهيئة حريصة على تكريم الباحثين الذين نشروا ابحاثهم في المجلات العلمية، وأن هناك زيادة ملحوظة لعدد المشاركين في الفعالية.

من جانبها، ذكرت نائب مدير ادارة البحوث في “التطبيقي” نائب رئيس فريق تعزيز دور الهيئة في مجال البحث العلمي، فاطمة النجار، ان يوم النشر هو احد المشاريع التي تعزز البحث العلمي في الهيئة، لافتة الى انه تم دمج فعالية يوم النشر العلمي مع الملصق العلمي للعام الدراسي 2015/2016، وتبرز هذه الفعالية دور الابحاث والباحثين في الهيئة، علما بأن عدد المشاركين في الفعالية بلغ 66 باحثا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock