قسم السلايدشوالتطبيقي

رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية لإنشاء جامعة باسم أمير الإنسانية

ناشد نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية راشد الهيم، رئيس وأعضاء مجلس الأمة الالتفات إلى قضايا الهيئة، وتعديل مسارها، وإعادة المهنية لها، وأن تكون قضايا «التطبيقي» ضمن جدول أولوياتهم.
وطالب الهيم، في تصريح صحافي، أمس، بإنشاء جامعة باسم الأمير الراحل صباح الأحمد، بحيث «تنطلق الجامعة المقترحة نحو تطوير العملية التعليمية والمعلم، وتتفرغ الهيئة بكلياتها ومعاهدها لتخريج الكوادر الفنية التدريبية، لتلبية احتياجات سوق العمل بشكل أفضل، والاتجاه إلى تكويت المهن والوظائف بخطة مدروسة».
ودعا إلى إنصاف أعضاء هيئة التدريب بالكليات، وحل قضاياهم العالقة منذ سنوات طويلة، وأن تكون العملية التعليمية بشكل عام على رأس أولويات المجلس، وخاصة ضبط جودة التعليم، وربط مخرجاته بحاجة سوق العمل، مشيراً إلى أن هذه الخطوة هي البوابة الرئيسة لحل مشكلة البطالة المنتظر تفاقمها خلال السنوات المقبلة إذا لم يكن هناك تحرك سريع.

وأشار الهيم إلى أن «التطبيقي» هي أكبر مؤسسة تعليمية في الكويت، وأكبر مزود لسوق العمل بالكوادر الوطنية اللازمة، وهي القادرة على توفير المهنية اللازمة لسوق العمل، مردفاً: «كما يجب الإسراع بعملية فصل كلية التربية الأساسية عن جسد الهيئة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock