التطبيقي

تغطية “أكاديميا” لليوم المفتوح في كلية الدراسات التكنولوجية

  

أكاديميا | خاص

أقام قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية اليوم المفتوح في كلية الدراسات التكنولوجية تحت رعاية عميد الكلية، حيث شهد العديد من الفعاليات بمشاركة وحضور العديد من شركات السيارات والبحرية. وكذلك حضر مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري والعديد من القياديين والأساتذة والطلبة. وكان لـ “أكاديميا” لقاء خاص مع د. جاسم الراجحي للحديث عن فعاليات هذا اليوم وأهميته:

عرفنا بالمعرض المقام اليوم في كلية الدراسات التكنولوجية. 

المعرض هو معرض “اليوم المفتوح” للجمعية العلمية في كلية الدراسات التكنولوجية – قسم السيارات البحرية، حيث أن هذا المعرض بدأت فكرته منذ ثلاث سنوات وهذا هو المعرض الرابع على التوالي ودائماً ما يكون للمعرض شركاء استراتيجيين من شركات السيارات والبحرية وعلى حسب تخصص القسم العلمي، كما أن هذا العام شارك معنا شركة فولفو، وكذلك شركة الشايع والصقر كراعي رسمي. 
هذا العام زدنا على “المعرض المفتوح” المشاريع الطلابية، حيث جعلنا كل طالب يمتلك موهبة معينة أو عمل خاص خارج نطاق الدراسة يشارك في هذا المعرض وعرض منتجاته، وهذا يعد من جانب التشجيع لأصحاب المشاريع الصغيرة للشباب. 

ما هي أهم أهداف المعرض؟ 

أهم أهداف المعرض هو التعرف على سوق العمل والتعريف على تخصصاته النادرة والموجودة في الكويت، خاصةً تلك التخصصات المتاحة في كلية الدراسات التكنولوجية، وكذلك بمناسبة استمرار المعرض لمدة أربع سنوات فإننا نهدف إلى فكرة ستكون للعام القادم وهي أن يكون المعرض المقام للكلية ولا يتبع أي يقسم، بمعنى مشاركة جميع الأقسام العلمية التسع في هذا المعرض، وهذا يعتبر نقلة نوعية. 
بالإضافة إلى ذلك، فإننا نهدف أن جميع التخصصات الموجودة في كلية الدراسات التكنولوجية تكون “يوم مفتوح”، والمقصود باليوم المفتوح هو دعوة الأشخاص الذين لا يعرفون التخصصات الهندسية مثل طلبة الثانوية العامة المتوقع تخرجهم، ومثل سوق العمل الذي يبحث عن عمالة كويتية أو مهارة متوسطة أو مساعد مهندس، لذا فإننا ندعوا كل هؤلاء للحضور ورؤية أعمال وأنشطة الطلبة، والحضور بدون بروتوكولات والكل يأتي للرؤية والاطلاع. 

من أبرز المشاركين غير الرعاة الرسميين؟ 

أبرز المشاركين معنا اليوم في هذا “المعرض المفتوح” هو “متحف السيارات القديمة”، وفكرته تبيّن متى تطور السيارات خلال السنوات الماضية من الأربعينات إلى عصرنا الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock