التطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي تعلن دعمها ومساندتها لنظيرتها بجامعة الكويت

  

أعلن رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة م. فواز الرشيدي عن التضامن الكامل من الرابطة مع نظيرتها جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، مؤكدا أن الرابطة تدعم وتساند زملائها في جامعة الكويت في التصدي للمحاولات التي ترمي لتقليص ميزانية الجامعة.

وقال الرشيدي أن العديد من الدول التي كانت فقيرة نمت وباتت اليوم في عداد الدولة المتقدمة لأنها اهتمت بالتنمية البشرية واستدانت للصرف على التعليم لإيمانها بأن التعليم وحدة هو الذي يبني الأمم، وأن المحاولات التي نراها اليوم في الكويت من تقليص ميزانية التعليم لهو أمر محزن ويبرهن بشكل واضح أن مسئولي العملية التعليمية في الدولة في واد والتعليم في واد آخر ولا يقع ضمن اهتماماتهم.

​هو أمر مخجل بحق التعليم في الكويت ولا يتناسب مع أي تطلعات لإصلاح مؤسسات الدولة التعليمية، بل لا يفيد حتى في توفير ميزانية الدولة والتي من المفترض أن تصب في سد الاحتياجات الأساسية للتعليم والنشاط البحثي في الجامعة الحكومية الوحيدة التي أصبحت تعاني من التخمة الطلابية ومشاكل السعة المكانية، وتقليص مخصصات البحث العلمي. 

وأشار الرشيدي إلى ضرورة البدء في توفير كافة الدعم اللازم للأبحاث العلمية وتشجيع الاكاديميين على بذل مزيد من الجهد والعطاء، فضلا عن البدء وبشكل فوري في إنشاء جامعات جديدة لاستيعاب تلك الاعداد المتزايدة من مخرجات الثانوية وباتت تمثل عبئا على كاهل الجامعة والتطبيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock