جامعة الكويت

قطاع التخطيط نظم سيميناربعنوان: “جامعة الكويت على نقطة انعكاس استراتيجي”

  
برعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين أحمد الأنصاري نظم مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط محاضرة بعنوان ” جامعة الكويت على نقطة انعكاس استراتيجي” ألقاها الأستاذ الدكتور/ أحمد بوشهري عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة والبترول يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2016م في قاعة المؤتمرات في الخالدية بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات وممثلي الإدارات في جامعة الكويت.

 

وقد توجه مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري بكلمة للحضور بين خلالها أن جامعة الكويت قد بدأت برسم توجهاتها المستقبلية والإعداد لخطتها الإستراتيجية القادمة والعمل على تحديث رؤية الجامعة ورسالتها بما يتوافق مع التطورات الإقليمية والأولويات المرحلية التي تشهدها دولة الكويت والعالم، حيث سيتم التنسيق والتعاون بين مكتب نائب مدير الجامعة للتخطيط وجميع الكليات والإدارات جامعة الكويت، مؤكداً على أهمية مشاركة جميع منتسبي جامعة الكويت من أعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلبة في عرض أفكارهم واقتراح مبادرات ليتم إسقاطها ضمن محاور خطة الجامعة الإستراتيجية المقبلة.

كما أكد أ.د. الأنصاري على أهمية عقد مثل هذه المحاضرات التي تعرض أبرز ما توصل إليه العلم الحديث من تطور وخبرات يتم الاستفادة منها في تطوير العمل المؤسسي في جامعة الكويت ورفع أداء الجامعة بما يتماشى مع الجامعات العريقة العالمية.

 

وقد قدم الدكتور بوشهري عرضا مرئيا لأبرز تجارب الجامعات العالمية العريقة ومدى أهمية مواكبة التطورات العلمية المتسارعة في العالم، حيث يكمن دور الجامعات في تحفيز المجتمعات والدول على التطور والتكيف مع العوامل الخارجية وإتباع السبل الحديثة في التدريس والأبحاث.

وقام بعرض أهم الأفكار والآليات المتعلقة بتطوير التعليم في الدول الأخرى كالهند وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والتي لكل منها طبيعة مختلفة في البيئة والمعيشة والتفكير وتجارب تلك الدول في تطوير التعليم الذي يعد أولى اهتماماتها.

وقد بين الدكتور بوشهري أن الدور الأساسي لجامعة الكويت في المرحلة القادمة يكمن في تبني أحدث الوسائل والآليات في التعليم الإبداعي الابتكاري بشكل يتوافق مع التطور العلمي والتكنولوجي العالمي، فكما هو معروف أهمية تطوير آليات التدريس المتبعة في وقتنا الحالي بصورة تفاعلية مع الطلبة يكون أساسها تنمية المهارات والتفكير الإبداعي وآليات التواصل للطالب، والانتقال من وسائل التعليم التقليدية المعتمدة على التلقين والحفظ إلى التعليم الإبداعي المعرفي.

 

وفي ختام المحاضرة وجه نائب مدير الجامعة للتخطيط الدكتور عادل الحسينان جزيل شكره وامتنانه للحضور، مثنياً على ما عرضه الدكتور أحمد بوشهري من مقترحات مبيناً استعداد جامعة الكويت على دعم مختلف المقترحات والمبادرات التي تصب في مصلحة الطالب في المقام الأول وتشجيع الطلبة على الابتكار وتعزيز دور عضو هيئة التدريس بما يضمن الريادة لجامعة الكويت في هذا المجال.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock