أخبار منوعة

المخترع «أحمد العلي» يفوز بجائزة التميز والإبداع الشبابي

  

(كونا) – أعلن النادي العلمي الكويتي فوز المخترع الكويتي أحمد العلي بجائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي في مجال العلوم والتكنولوجيا، التي أطلقتها أخيرا وزارة الدولة لشؤون الشباب.

وقال الأمين العام المساعد بالنادي علي الجمعة، في تصريح صحافي اليوم الاثنين، إن المخترع العلي وهو عضو النادي فاز بجائزة التميز عن اختراعه أداة تنظيف ما بين الأسنان تعمل على إزالة طبقة البلاك المسبب الرئيسي لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وأضاف الجمعة، أن هذه الجائزة جاءت بالتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب الكويتي تحت شعار «نحتفل بالعمل»، وانطلقت تنفيذا للرؤية السامية بأهمية الحرص الدائم على الشباب ودعمهم ورعايتهم وتحفيزهم على إبراز طاقاتهم وإبداعاتهم في كل المجالات لاسيما علميا.

وذكر الجمعة، أن الكويت تبذل كل ما بوسعها لإبراز إبداعات أبنائها الشباب، الذين هم مستقبلها وثروتها الحقيقية وتحاول مختلف مؤسساتها احتضانهم وإيصالهم إلى العالمية قدر الإمكان بغية إعلاء اسم الكويت ومكافأة جهودهم المبذولة.

وثمن الجمعة، حرص وزارة الدولة لشؤون الشباب على تنمية مهارات وإبداعات الشباب الكويتي وطرح المبادرات الشبابية، التي من شأنها نشر ثقافة التميز والإبداع وتعزيز الجوانب الوطنية لديهم وبث روح التنافس من أجل خلق جيل واع على قدر من العلم والمعرفة.

وأعرب الجمعة، عن فخره بفوز أحد أعضاء النادي بهذه الجائزة، التي تأتي ترجمة حقيقية لاهتمامات النادي في دعم الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم خصوصا المهتمين منهم بالعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الجمعة، استمرار النادي في تهيئة بيئة ثقافية ومعرفية خاصة للشباب لإثراء المجتمع الكويتي بعناصر وأعمال علمية وابداعية متميزة، مبينا أن استراتيجية النادي الجديدة تتلاقى مع أهداف واستراتيجية وزارة الشباب وأبرزها نشر الثقافة العلمية والإسهام في تطوير ونشر وتعلم العلوم ودعم الموهوبين والمتميزين والمساعدة في تطوير الثقافة العلمية والبيئة الممكنة لذلك.

من جانبه، قال المخترع الكويتي أحمد العلي، إن اختراعه أداة تنظيف ما بين الأسنان، من شأنها تصحيح استخدام خيط الأسنان من خلال إزالة طبقة البلاك وهي تجمع بكتيري يعتبر المسبب الرئيسي لتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

وأضاف العلي، أن استخدام هذه الأداة هو وقاية صحية فموية، حيث إن استخدام خيط الأسنان بشكل خاطئ لمدة طويلة يتسبب في تآكل طبقة المينا وكسور الأسنان، كما بينت الدراسات والأبحاث الطبية والاكلينيكية المنشورة في هذا المجال.

وأوضح العلي، أن هذه الأداة تساعد في منع تلك المخاطر من خلال تصحيح الاستخدام والوصول إلى الأسنان الخلفية، التي يصعب الوصول إليها لتنظيفها والتحكم في تحريك الخيط من خارج الفم مما يسهل التنظيف لجميع المستخدمين وخصوصا من يعاني من كبر حجم الأطراف.

وذكر العلي، أن الأداة تمكن مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي من استخدام أدوات تنظيف الأسنان وغيرهم من المرضى، مبينا أن الأداة تحتوي على جهاز مؤقت لتذكير المستخدم بالوقت الكافي لتنظيف ما بين الأسنان وتذكيره بالوقت الملائم لاستخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock