أخبار منوعة

مبتعث في أمريكا: أنا مسلم سعودي .. والأمريكيون يعانقونه

  

عكاظ – لم يتوان مبتعث سعودي من أن يقدم رسالته عبر موقع «يوتيوب» الشهير كتجربة اجتماعية للوسط الأمريكي، إذ ارتدى ثوباً وعمامة، وحمل لوحة كتب عليها «أنا سعودي مسلم، إذا كنت لا توافق سياسة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في منع العرب والمسلمين من دخول أمريكا، فعانقني»، مما أبان المقطع تفاعل المجتمع الأمريكي وأحاطوه بالعناق.
وذكر صاحب القناة في وصف الفيديو قائلاً «قبل أن نلوم المسلمين أو الإسلام على جرائم داعش. تذكر أن داعش قتلت آلاف المسلمين، وأن هنالك عدداً كبيراً من المسلمين لا يملكون قوة للتصدي لهذه الجماعة الراديكالية».

مضيفاً أنه «من غير المقبول بشكل قطعي دعم وتشجيع المرشح الأمريكي للرئاسة من قبل الجمهوريين دونالد ترامب لتقسيم العوائل وتحطيم الآمال»، مؤكداً أنه «لا تحكم على الكتاب من غلافه».

ولاقى هذا المقطع تفاعل عدد من السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، ولما يواجهه الطلبة المبتعثون من بعض الممارسات العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية من شتائم ومضايقات وتمييز وبعض الإهانات المقصودة من قبل جماعات أمريكية تنتمي لليمين المتطرف.
وعرف عن دونالد ترامب آرائه المناوئة للمهاجرين والمسلمين في أمريكا، إذ دعى إلى منع دخولهم للولايات المتحدة، كما وجهه كلاما عنصريا ضد المهاجرين من المكسيك في إحدى حملاته الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock