وزارة التربية

الحربي•: 3 كتب جديدة لـ «الثانوية» العام المقبل

  

اكاديميا| الجريدة

كشف وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية، د. سعود الحربي، عن اعتماد الوزارة 3 كتب جديدة في المرحلة الثانوية، موضحا أنها ستدرس بدءا من العام الدراسي المقبل ٢٠١٦/٢٠١٧.
وقال الحربي، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الوزارة انتهت من إعداد وصياغة كتاب جديد بعنوان «تاريخ الكويت»، يتحدث عن تاريخ الدولة منذ نشأتها حتى الوقت الحاضر، لافتا إلى أهمية تعريف الطلبة بتاريخ بلدهم، وتثقيفهم في هذا الجانب، لما له من أثر كبير في تعزيز القيم الوطنية والانتماء والولاء لديهم.

وأضاف أن الوزارة، واستشعارا منها لأهمية تبصير الطلبة بتاريخ الكويت والقيم الوطنية والاجتماعية الاصيلة، ارتأت إعادة النظر في الكتب التي تتحدث عن التاريخ، والتي تدرس للطلبة حاليا، حيث تم طرح التاريخ بشكل مفصل أكثر، وسيدرس الكتاب في الصف العاشر، لافتا إلى أن هذه الكتب يعدها متخصصون في المجالات التربوية.

وأشار إلى أن الوزارة انتهت كذلك من إعداد كتاب في علم الاجتماع، وكذلك كتاب في علم الاقتصاد لطلبة الصف الحادي عشر، موضحا أنها قررت إعادة تدريس هذه المواد لطلبة المرحلة الثانوية، لما لها من أهمية في تطوير قدراتهم، وإعطائهم الاساسيات اللازمة في هذه المجالات، لتكون لهم وسائل مساعدة في استكمال دراساتهم الاكاديمية مستقبلا في حال قرروا خوض هذا المجال.

وذكر الحربي أن «التربية» انتهت كذلك من الإجراءات الخاصة بطباعة هذه الكتب الجديدة، إذ من المقرر توزيعها على المخازن في المناطق التعليمية مع نهاية العام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أنها ستوزع على الطلبة في بداية العام المقبل.

وأكد نجاح خطة العودة إلى نظام «الجزء إلى الكل» بالنسبة لتدريس مادة اللغة العربية في الصفوف الابتدائية، لافتا إلى «أن طبيعة الطلبة في الكويت تتطلب هذا النمط من التدريس بالرغم من نجاح نمط الكل إلى الجزء المطبق في دول اجنبية، بيد أنه لا يتناسب مع طبيعة طلبتنا».

وبين أن الوزارة لمست تطورا حقيقا وملموسا في عملية تطور قدرات القراءة والكتابة لدى الطلبة في المرحلة الابتدائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock